بيان إعلامي/ وكالة تيبازة لـ CASNOS تُعفي المؤمّن لهم اجتماعيا لدى الصندوق من تقديم عدّة وثائق إدارية

تعلم الوكالة الولائية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء لتيبازة، أنّه بتعليمات من الوزارة الوصية والمديرية العامة، تقرّر إعفاء المؤمن لهم اجتماعيا لدى الصندوق من تقديم عدّة وثائق إدارية، وذلك تماشيا مع الجهود المتواصلة لرقمنة وعصرنة الخدمات المقدمة.

وتنهي إلى علم الجميع، أنّ هذه التسهيلات الجدّيدة تخص الإجراءات الإدارية للاستفادة من الأداءات، وكذا تسهيل عملية الانخراط، تحت شعار “الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء يضمن المرافقة”، حيث تقرر إعفاء المؤمن لهم اجتماعيا من تقديم الوثائق التالية:
1- إعفاء غير الأجراء من تقديم نسخة من السجل التجاري.
2- إعفاء غير الأجراء من تقديم شهادة ميلاد المؤمن له اجتماعيا أو ذوي الحقوق أو شهادة عدم انتساب CNAS للاستفادة من الخدمات العينية على مستوى الصندوق.
3- إعفاء غير الأجراء من تقديم شهادة ميلاد ذوي الحقوق و/أو شهادة عدم الانتساب CNAS للمؤمن له اجتماعيا أو ذوي الحقوق للاستفادة من منحة الوفاة.
4- إعفاء المؤمن لهم اجتماعيا لدى الصندوق من التنقل لمراكز المراقبة الطبية للضمان الاجتماعي للحصول على رأي طبي للأدوية الخاضعة لشروط خاصة.
5- إعفاء غير الأجراء من تقديم شهادة ميلاد المؤمن له اجتماعيا و/ أو شهادة عدم انتساب CNAS للمؤمن له اجتماعيا والزوجة للاستفادة من معاش أو منحة التقاعد المباشر.
6- إعفاء غير الأجراء من تقديم شهادة ميلاد المؤمن له اجتماعيا و/ أو شهادة عدم انتساب CNAS لذوي الحقوق للاستفادة من معاش أو منحة التقاعد المنقول.
7- إعفاء أبناء الشهداء وغير الأجراء من تقديم شهادة ابن الشهيد للاستفادة من معاش أو منحة تقاعد.
8- إعفاء أصحاب العيادات الخاصة والصيدليات التي ترغب في التعاقد مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء من تقديم شهادة استيفاء الاشتراكات CASNOS ونسخة من السجل التجاري.

وفي ذات الصدّد، ولضمان تحسين الخدمة العمومية لفائدة المؤمن لهم اجتماعيا ولتحقيق تكفل أمثل بانشغالاتهم، وفي إطار الاستراتيجية التي اعتمدها الصندوق لتحسين خدماته عبر عصرنة أساليب تسييره مواكبة للتكنولوجيا، وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء حيز الخدمة خدمات رقمية جديدة، تهدف لتخفيف إجراءات الحصول على الأداءات وتسهيل الانخراط دون عناء التنقل إلى هياكل الصندوق.

وتذكّر الوكالة الولائية لتيبازة، أنّه من بين هذه الخدمات عن بعد، التي تهدف أساسا إلى محاربة البيروقراطية وأنسنة العلاقات بين المؤمن لهم اجتماعيا والصندوق، فضاء “ضمانكم” www.damancom.com.dz، الذي يعتبر أرضية رقمية توفر للمؤمن لهم اجتماعيا الخدمات التالية: طلب الانتساب عن بعد -التصريح بوعاء الاشتراك عن بعد -دفع الاشتراكات عن بعد -طلب الوثائق عن بعد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: