بعد قرار والي تيبازة بمنع الدخول إلى الفضاءات الغابية لأجل التخييم: محافظة الغابات تُكثّف من خرجاتها الميدانية وإجراءاتها الوقائية من الحرائق

كثّفت مصالح محافظة الغابات لولاية تيبازة مؤخّرا من خرجاتها الميدانية عبر مختلف المناطق الغابية، ضمن الإجراءات الإحترازية للوقاية من حرائق الغابات لهذه الصائفة، خاصّة بعد القرار الأخير لوالي ولاية تيبازة “أبوبكر الصديق بوستة”، والقاضي بمنع الدّخول إلى الفضاءات الغابية دون ترخيص مسبق من طرف ذات المصالح، بما فيها المركبات والدّراجات لأجل التخييم والراحة والإستجمام….

هذا وقام محافظ الغابات لولاية تيبازة” جمال بلعايب”، بخرجة ميدانية إلى غابة جبل شنوة، وذلك لمعاينة أشغال تهيئة المسالك الغابية في إطار الإجراءات والتدابير الإحترازية للوقاية من حرائق الغابات، أين كان مرفوقا برئيس مصلحة التسيير، رئيسة مصلحة الحماية، رئيس مقاطعة الغابات لحجوط، إضافة إلى رئيس إقليم الغابات بتيبازة وأعوانه.

أشغال تنقسم على محورين اثنين، أولهما خاص بترخيص لأحد الخواص المالكين لقطعة أرضية ذات طابع غابي، والثاني غابة تابعة لأملاك الدولة، في عملية ستسمح لأعوان الغابات بالولوج بكل سهولة للمراقبة وحمايتها من كل الأخطار والتعدّيات، في وقت يتواصل فيه التّطبيق. الصارم لتعليمات والي تيبازة “أبوبكر الصديق بوستة” لموسم اصطيافٍ آمن من الحرائق.

سيدعلي. ه‍

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: