بعد صائفة ازدحام واختناق مروري رهيب: أشغال اتمام الطريق المزدوج نحو الداموس ستنطلق هذا الشهر

circulation02

علمت شرشال نيوز من مصادر مطلعة أنّ أشغال استكمال الطريق المزدوج الذي عيبر الجهة الجنوبية للمدينة باتجاه الداموس ستنطلق الأيام القليلة القادمة بعد استكمال بعض الاجراءات  ذات الطابع الأمني بحيث الأشغال ستكون في المرحلة الأولى في المنطقة العسكرية التابعة للأكاديمية.

عاشت مدينة شرشال هذه الصائفة اختناقا مروريا لم تعرف له مثيل من قبل، بتوافد أعداد كبيرة من السواح على المنطقة، وقد تسبّب التدفق السريع للسيارات عبر الطريق المزدوج الذي يربطها بالعاصمة في خلق جوّا من الفوضى والانسداد يمتد أحيانا من وادي البلاع إلى غاية بلدية سيدي غيلاس ما جعل قطع هذه المسافة التي لا تتعدى 12 كلم يستغرق أكثر من ساعتين.

لكن بانطلاق ورشة اتمام الطريق في بدايات شهر أكتوبر الحالي حسب مصادر ذات اطلاع سيجعل المدينة تتنفس وتعود إلى حركتها العادية، بحيث سيتجنب المدينة كلّ المتوجهين إلى غرب الولاية والعبور إلى غرب الوطن، وبالتالي سيتقاسم الجميع الاستفادة من هذا الجزء المهم من الطريق المزدوج الذي يعبر ولاية تيبازة باتجاه العاصمة.

كما سيكون لربط المنطقة بالطريق السيار شرق غرب، أهمية كبيرة في التنقل إلى كافة أنحاء الوطن، بحيث سيكون الربط من نواحي وادي البلاع إلى وادي جر بدائرة العفرون.

لكن يبقى إلى غاية الآن الطريق الذي أوصى به الوزير السابق للأشغال العمومية في آخر زيارة له للمنطقة والذي يربط ميناء شرشال بالطريق السريع غير واضح المعالم.

حورية البرّ

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: