بعد زيارة ميدانية قادته إليهم : رئيس دائرة الداموس محمد بوقة يستقبل ممثلي الأحياء و الدواوير و يستمع لإنشغلاتهم

استقبل رئيس دائرة الداموس محمد بوقة صبيحة هذا الإثنين 26 أكتوبر ممثلي لجان الأحياء و الدواوير الموزعين على مستوى بلدية الداموس و الأرهاط و هذا بمقر الدائرة أين استمع لإنشغالاتهم المتعدّدة و على رأسها المياه الصالحة للشرب و شبكة الطرقات و قنوات الصرف الصحي و الإنارة و غيرها .

بداية اللقاء افتتحه محمد بوقة بكلمة ترحيبية و تعريفية في نفس الوقت بعد بضعة أسابيع من تعيينه على رأس دائرة الداموس، حيث أكّد في كلمته بأن المواطن هو الشريك الأساسي للتنمية و عنصر فعال في تسيير البرامج المقترحة لفائدة البلدية و أكّد على ضرورة التركيز في إشراك المواطن و إعلامه بالمشاريع المقترحة عبر الإعلانات المسبقة لها .

تدخّل بعض الممثلين بطرح مجموعة من الإنشغالات الخاصة بسكان الأحياء و الدواوير بحيث تمحورت معضمها في مشكل الماء الشروب بعدة أحياء و هو ما رد عليها محمد بوقة بأن مصالحه رفقة المصالح الأخرى المعنية ستقوم بتخصيص صهاريح لنقل المياه الصالحة للشرب بالأحياء المتضررة في انتضار الإنطلاق في مشروع تحويل مياه سد كف الدير و الذي من المزمع أن ينطلق في غضون أسابيع قليلة ، بالإضافة لطرح انشغال انعدام شبكة قنوات الصرف الصحي ببعض الدواوير و هو ما سيتم إعادة دراسته بالموازاة مع شبكة الطرقات و المسالك المهترئة و التي سيتم إحصائها و تسجيلها كأولويات في البرامج القادمة.

و كما تم طرح مشكل نقص و انعدام النقل المدرسي ببعض المناطق بحيث أكد محمد بوقة بأنه سيتم إعادة دراسة مخطط النقل الخاص على مستوى بلديات الدائرة و إعادة توزيعه بطريقة منتظمة خاصة بعد تدعيم حظيرة بلديات الدائرة الثلاث بخمس حافلات للنقل المدرسي و التي من شأنها التخفيف من الإكتظاظ و الضغط .

بالإضافة لجملة من الإنشغالات الأخرى على غرار غياب الإنارة ببعض الأحياء و كذا تم طرح مشكل انعدام التهيئة بسوق واد حربيل بالداموس و كانت شرشال نيوز نقلت تفاصيله في موضوع سابق ، أين أكد محمد بوقة على أنه سيتم تهيئته بتسييجه و توفير الإنارة و مرافق أخرى .

محمد بوقة و في ختام اللقاء طرح مشكل النظافة داخل المدينة و خارجها بحيث خصص بمناسبة الفاتح نوفمبر حملة تطوعية للنظافة في أواخر شهر أكتوبر ستمس الشارع المركزي للمدينة و مختلف الأحياء عبر إشراك المجتمع المدني و بتوفير مختلف العتاد اللازم. و من جانبهم رحب ممثلوا الأحياء بالفكرة و شكروا رئيس الدائرة على مبادرة استقبالهم التي تعتبر سابقة أولى في المنطقة .

ط / عبد الرحمان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: