بعد ردّ السيد وحيد بليزيم المستقيل من مجلس بلدية شرشال: نائب الرئيس السيد جمال أوزغلى يردّ ويشهد:

djamel-ouzaghla3

بعد الردّ الثاني للسيد وحيد بليزيم نائب الرئيس المستقيل من بلدية شرشال ، والذي قدّم فيه وجهة نظره من الردين السابقين، والذي طالب فيه نائب الرئيس أن يشهد شهادة حق، هاهو السيد جمال أوزغلى يدلي بشهادته:

 

لقد قرأت مقال زميلي وصديقي النائب المستقيل الصادر  هذا الأحد على الجريدة الإلكترونية شرشال نيوز وبما أنه طلب مني أن أشهد شهادة حق فإني أُشهِد الله

 ورسوله على صدق قولي وصدق هاته الكلمات التي أنا بصدد كتابتها محترما بذلك رأيه ومكّنا له كل التقدير والاحترام لحد الآن فأقول له: هوّن عليك لا تدع نفسك تدري بنواياك الدنيئة، وعلى نفسك من نفسك حاذر.

يبدو أن الزميل المحترم ألفَ معسكر المعارضة ولم يستطع التأقلم والعمل مع من تحالف معهم، أقصد ضدهم. وأظن أن معرفته لنا في غير محلها ولم تكن معرفة نية وإخلاص فقد أمضينا سنتين معا وكنا نتحاور ونتبادل أطراف الحديث ونحن على مأدبة الغذاء التي لم نتخلف عنها ولم نخلفها يوما من الأيام داخل مكتبي شخصيا وإن نكرها هو فالعام والخاص يعلم بها.

أما فيما يخص اللجنة التي كان يترأسها فهي ليست لجنته لوحده وإنما كانت تتكون من 05 تشكيلات سياسية بمعنى جميع أعضاء الأحزاب المشاركة في المجلس وأتحداه إن أتى يوما باقتراح يخصّ الصالح العام على رئيس المجلس  أو أعضاء اللجنة أو حتى على هيئة المجلس بكامله، وكيف يكون  لك ذلك يا أخي العزيز و قد كنت تأتي الى مقر البلدية على الساعة 10 و30 د صباحا ثم تَهمّ بغلق باب مكتبك منشغلا بعالم الأنترنيت إلى غاية الساعة 12 و30 د  موعد الغذاء فنلتقي بك لتبادل أطراف الحديث ثم سرعان ما تعيد الكَرّة في الفترة المسائية الى أن ينتهي وقت العمل فتسلك طريقك الى بيتك دون أن يشعر بك أحد،  ثم إنك تقول أن كل شيء مخفي عليك بينما اليوم تظهر أنك على علم بكل صغيرة وكبيرة فيما يخص لجنة التعمير ولجنة النظافة والمحيط فأنت تراوغ من؟  وهذه اللجان أنت لست حتى بعضو فيها فمن أين لك هذا يا هذا ؟

و من قال لك بأن البلدية مملكة؟ فلو كانت كذلك لما وصلنا إليها ولم يكن وصولنا إليها إلا باختيار الشعب الذي منحنا الأغلبية وحاولنا أن نُأقلمك فيها ولكن ما كان لامرئ أن يقضي أمرا كان مفعولا.

أما فيما يخص تجاهلك للمعلومة التي من المفروض أن تكون أنت مصدرها لم يأت عن بغت وإنما كان أمرا مقصودا منك والمتمعّن فيما ذكرته في تصريحاتك يعي جيدا ما أقول لأن الموظفين الذين يدركون هذه المعلومة بكل بساطة حاضرون دائما بالمصلحة  ومنهمكون  في عملهم دون أيّة حسابات سياسية كتلك التي كنت تمارسها أنت، وأُشهد الله على ما أقول أن هذا الرئيس الذي كان صديقك ويُكنّ لك كل الإحترام والثقة والتقدير لم يمزّق يوما لا شهادة عمل أو لا أية وثيقة أمضيتَها أنت أو غيرك وفي أيّة مصلحة كانت أو حتى من أية جهة أخرى .

و هنا اذكرك بقول النابغة الذبياني في اعتذارياته ” فإن أتتك عني وشاية ***** فالواش أغش مني وأكذب” وها قد كشفت نفسك بنفسك.

و أما فيما يخص النزاعات التي تدخلتُ فيها أنا لفكّها فأنا لم أعتبرها يوما بنزاعات، وإنما هي مناقشات عن طريق العمل وسيره لضمان خدمة أحسن للمواطن فمتى كانت النزاعات تجمع ولا تفرق؟

 للإشارة فأنا لست بنائبه وإنما أنا نائب بالمجلس وعن اختيار شعبي وأهل مكة أدرى بشعابها.

ومــن لـم يصانع فـي أمور كثـيـرة        *******  يضرس بأنياب ويوطأ بمنسم

ومن يجعل المعروف من درن عرضه  *******  يفره ومن لا يتق الشتم يشتم

إن استقالتكم أمر شخصي نحترمه ونحترم كل أراء الناس وهذا مبدأ الديموقراطية فنحن لم نناقشكم بذلك.

و اعْلمْ و ليَعلم العام و الخاص أنه فيما يخص عدم تلقيكم الدعوة لحضور جلسة المجلس الشعبي البلدي التي انعقدت يوم 21 جانفي 2015 و هي جلسة استثنائية أنّنا قد حاولنا الاتصال بكم مرار و تكرار إلا أنكم عمدتم إلى غلق هاتفكم النقال أضف إلى ذلك أنكم تقطنون ببلدية حجوط خارج إقليم بلدية شرشال التي تمارسون فيها مهامكم كمنتخبين مما يتنافى تماما و المهام المسندة إليكم .

ومحاولتنا الاتصال بكم كانت احتراما لشخصكم لا غير لأنّ حضوركم هذه الجلسة يمنعها قانون البلدية صراحة في المادة 28 التي تقول حرفيا: (يمنع علـى أي عضـو بالمجلس الشـعـبي البلدي حضـور جلـسـات المجـلس التي يداول فيه حول موضوع يخصه أو تكون له مصلحة فيه بمفهوم أحكام المادة 60 من هذا القانون، ويجب على رئيس الجلسة التأكّد من ذلك).

وعد إلى المادة 60 من نفس القانون لتدرك أنّك كنت تحاول الدوس على قوانين الجمهورية وأنك أنت الأبعد عنها..

و عرف الجميع أنك كنت على علم بانعقاد المجلس ولكن فضلتم المناورة واللجوء إلى أساليب أخرى نحن في غنى عن ذكرها كاجتماعك بأعضاء من المجلس  من تشكيلات سياسية أخرى ساعة انعقاده وقبل ذلك بغية شلّ المجلس وعرقلته لأغراض شخصية ضيقة على حساب المواطن.

و هنا اسألك متحديا إياك رغم نكرانك فأقول هل تنكر أن كل الأشغال والإقتراحات التي كانت تقوم بها الهيئة التنفيذية بمختلف المصالح  كنت غائبا عنها ولم تشارك فيها ؟ لا سيما تلك الإجتماعات التي كانت تنعقد نهاية كل أسبوع بغية التنسيق مع جميع الهيئات والمصالح  المختلفة فلما تغاضيت عن ذكرها مدعيا تهميشك ؟

أو لم تكن حاضرا في جميع الاقتراحات وتقسيم جميع ميزانيات البلدية بحضور جميع النواب والمندوبين دون استثناء أو اقصاء !

و فيما يخص عدم التنسيق الذي ذكرته فإنني أذكرك بأن كل أشغال واجتماعات رؤساء اللجان والنواب يتم تبليغ بها رئيس المجلس وباقي النواب بمحتواها وفحوى النتائج المتوصل إليها إلا لجنتك أنت الذي كنت تتكتم بقراراتها عن الرأي العام والخاص .

و لمَ تحاولون دائما محاصرة المجلس في شخصين اثنين من تشكيلة سياسية واحدة؟ أين باقي النواب الاخرين؟

كما ألفت انتباهك وانتباه القراء لأكبر دليل على التهميش تلك الصورة التي نشرت على مطلع ردك في هاته الجريدة وأنت تمثل شخصية رئيس المجلس الشعبي البلدي في الإحتفالات الرسمية، وتمنح الهدايا والجوائز نيابة عنه.

لقد أصبتَ حين قلتَ أني والرئيس من نفس القالب، فعلا نحن من نفس القالب، قالب من طينة هذا الشعب المترامي في أزقة المدينة وأحياءها وأريافها، نحن من طينة شعب التضحيات، تعلّمنا من تربة المدينة كيف تنمو السبانل فنمى فينا حبّ الوطن، ومن شواطئها تعلّمنا كيف نصطاد السمك، فتعلّمنا بَذل الجهد في سبيل المواطن. لذا قالبنا منبعه الصدق والأمانة والإخلاص في العمل.. أما أنت فإني أعلم أنّك لا زلتَ تبحث عن طينة قالبك…

 وفي الأخير أقول لصديقي أن هذا اختيارك وأنت حر فيه، ولكن إعلم أنك أنت  من ينتهج سياسة التغليط والسباحة في الماء العكر، لأنك ألفتَه، فتبْ وعدْ إلى رشدك فالظلم ظلمات يوم القيامة.

جمال أوزغلى

نائب رئيس بالمجلس الشعبي لبلدية شرشال

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: