بعد تدهور حالته خلال السنوات الأخيرة: ميناء شرشال يعاني من نقص الصيانة

portcherchellhiver

يعتبر ميناء شرشال من أهم موانئ الصيد البحري في الجزائر، و ذلك كونه يعتبر من أقدم الموانئ و أكثرها من حيث عدد البواخر و بالتالي يعتبر مصدر رزق للكثير من المواطنين. رغم هذا فان هذا الميناء يعاني من نقص شديد في الصيانة مما شوه مظهره و صعب حركة العمل فيه. فالطريق الذي يحيط بالميناء مليء بالحفر التي تتحول في فصل الشتاء إلى برك تعيق الحركة داخل الميناء، انتشار الروائح الكريهة في كل مكان بسبب نقص النظافة و انتشار القاذورات. اكتظاظ السفن داخل الميناء القديم رغم أشغال التوسعة التي استفاد منها الميناء خلال السنوات الأخيرة حيث لم تتضح بعد الملامح النهائية لهذا المشروع رغم مرور عدة سنوات منذ بدئه.

إضافة إلى كل هذا يوجد مبنى قديم للجمارك معرض للانهيار من وقت لأخر بسبب تصدع الجدران بصفة ملحوظة، مما يسبب خطرا على بعض العائلات التي تسكن فيه و الأشخاص الذين يقصدون الميناء سواء عمال كانوا أو مارة.

معمر.ب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:
Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google Google