الذكرى 66 لاندلاع الثورة التحريرية: فرحة عارمة لدى المستفيدين من مفاتيح سكنات “عدل” وتلاميذ ولاية تيبازة المتفوّقون في الشهادات التعليمية يصنعون الحدث هذا السبت 31 أكتوبر

انطلقت هذا السبت 31 أكتوبر 2020، بولاية تيبازة، الاحتفالات الرسمية بالذكرى 66 لاندلاع الثورة التحريرية، في أجواء ميّزتها فرحة كبيرة لعشرات العائلات التي استلمت مفاتيح سكانتها بعد استفادتها من صيغة البيع بالإيجار “عدل” بحي تكروشين. حيث أشرفت والي تيبازة لبيبة ويناز مباركي، على حفل تسليم المفاتيح لعشرات المستفيدين بقاعة المحاضرات في حفل عمّته الفرحة والغبطة لدى العائلات المستفيدة، حيث تعالت الزغاريد طيلة عملية التوزيع التي حضرها الأمين العام للولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي رشيد كوراد، ونائب المدير العام لوكالة “عدل” وممثلي الأسلاك الأمنية، وأعضاء البرلمان، وكذا السلطات المحلية لتيبازة  وعدد من المديرين التنفيذين وإطارات الولاية وهيئاتها.

كما امتلأت قاعة المحاضرات في الظهيرة بعشرات التلاميذ المتفوقين في الأطوار التعليمية الثلاثة، مرفوقين بأوليائهم، حيث تمّ تكريمهم تحت إشراف والي الولاية، في حفل نظّمته مديرية التربية،  ميّزته فرحة التلاميذ المتفوّقين، الذين وزّعت عليهم شهادات شكر وعرفان وهدايا تشجيعية.

وللعلم، فقد حقّقت ولاية تيبازة هذا الموسم الدراسي نتائج مشرّفة، حيث تجاوز عدد الفائزين في شهادة التعليم الابتدائي 99 بالمائة، كما حقّق الطور المتوسط نتيجة تتجاوز 88 بالمائة، أما شهادة البكالوريا فقد تجاوزت المتوسط الوطني بتحقيق نتيجة 56 بالمائة.

وكانت والي تيبازة قد أشرفت صبيحة هذا السبت بدار الشباب لتيبازة على حفل توزيع عتاد رياضي بيداغوجي على عدّة ابتدائيات واقعة بمناطق الظلّ، في إطار ترقية الرياضة المدرسية.

ش.ن

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: