الذكرى الرابعة و السبعون لاستشهاد مؤسس الحركة الكشفية في الجزائر الشهيد “محمد بوراس”: الكشافة الإسلامية بشرشال تحيي المناسبة في غياب مُلفتْ لرئيس الدائرة ومندوبية المجاهدين

scout-bouras2

أَحيَت الكشافة الإسلامية فرع ابن باديس بشرشال الذكرى الرابعة و السبعين لاستشهاد مؤسس الحركة الكشفية في الجزائر الشهيد ” محمد بوراس “. وقد اجتهد قائد الفرع عبد القادر سعدي لانجاح التظاهرة رفقة القائد محمد عليوي وباقي أعضاء الفرع حيث تمّ إعداد برنامج ثري انطلق منذ الصاعات الأولى لهذا الأربعا ء 27 ماي برفع العلم  في النصب التذكاري بساحة الشهداء والاستماع للسلام الوطني وقراءة الفاتحة ترحّما على أرواح الشهداء.

scout-bouras

ليتمّ بعد ذلك افتتاح معرض خاص بالكشافة الإسلامية في الجزائر في ساحة مكتبة البلدية ليتمّ تكريم بعض قدماء  الكشافة الإسلامية في شرشال في حفل وقّّعه أعضاء فوج ابن باديس للكشافة الاسلامية بأناشيد و تحيات كشفيه خاصة.

والملفت في ذكرى هذا العام غياب رئيس دائرة شرشال الذي يسجل لأول مرة حسب تصريح قائد الفوج السيد عبد القادر الذي يبدو أنّه تفاجأ له. وكذا غياب ممثلي مندوبية المجاهدين وإن كانت البلدية قد شاركت بتمثيل محصور في الأمين العام وعضو واحد من المكتب التنفيذي لظروف تطرّقت إليها شرشال نيوز في موضوع سابق.

حورية البر

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: