احتجاجا على لامبالاة السلطات المحلية: سكان حي ابراهيم بن عمر رقم01 بأحمر العين يقطعون الطريق الوطني رقم 42

أقدم سكان حي ابراهيم بن عمر رقم01 المعروف محليا بحوش دانيار على قطع الطريق الوطني رقم 42 الرابط بين ولايتي البليدة وتيبازة وبالضبط على مستوى نقطة التماس بالمخرج الغربي لمدينة العفرون باتجاه أحمر العين.

وقام سكان من الحي بقطع الطريق باستعمال المتاريس وجذوع الأشجار والعجلات المطاطية التي اضرموا بها النيران، تعبيرا عن استيائهم من نسيانهم وعدم ادراج مجمعهم السكني الذي يضم نحو 300 نسمة ضمن اهتمامات السلطات المحلية.

وطالب هؤلاء بتعبيد طرقات الحي والطريق الوحيد الذي يربطهم بحي ابراهيم بن عمر مونجو وتوفير الانارة العمومية للحي الذي يغرق في الظلام والطمي.

واستمر غلق الطريق لعدة ساعات، فيما تكبد مستعملو الطريق المذكور معاناة لا توصف من خلال تغيير مساراتهم مرورا بحي المعايف كورطو التابع لبلدية وادجر بالبليدة.

وتنقل رئيس الدائرة سويسي نور الدين لمحاورة المحتجين والاستماع الى انشغالاتهم مرفوقا بنائبي رئيس البلدية كمال لحياني ولحول رابح، فيما أودع رئيس البلدية عطلة مرضية لمدة 03 أيام مباشرة بعد ان طلب منه التنقل للقاء المحتجين .

وكان جيرانهم من حي ابراهيم بن عمر قد قطعوا نفس الطريق وفي نفس الموقع قبل أسبوع بسبب تراكم المشاكل التنموية.

وتنقل 04 ممثلين عن السكان ورئيس الدائرة وعضو المجلس الشعبي الولائي نبيل بلكاتب ورئيس البلدية بالنيابة رابح لحول ونائب الرئيس كمال لحياني الى مقر الولاية لملاقاة الأمين العام، هذا الاخير وفي حضور مديرة التعمير والهندسة المعمارية والبناء، ضرب لهم موعدا يوم الأحد المقبل بحضور المير كما وعد بنقل انشغالاتهم الى الوالي ويناز لبيبة مباركي.

بلال لحول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: