إعانات مالية بالمناسبة لاتحاد القليعة ومولودية شرشال واتحاد حجوط والرياضة بمناطق الظل: ولاية تيبازة تُحيي اليوم الوطني للتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية

أحيت هذا الاثنين، ولاية تيبازة، اليوم الوطني للتلاحم بين الشعب و جيشه من أجل الديمقراطية المصادف لـ 22 فيفري تاريخ انطلاق الحراك الشعبي، من خلال تسطير برنامج متنوع أشرفت عليه والي تيبازة لبيبة ويناز مباركي، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي رشيد كوراد واللجنة الأمنية المشتركة إضافة إلى اطارات الولاية والسلطات المحلية لبلدية ودائرة تيبازة.

الانطلاقة كانت برفع العلم الوطني بساحة الشهداء لبلدية تيبازة، لتعطي الوالي ويناز مباركي إشارة انطلاق السباق الشعبي على مسافة 12 كلم انطلاقا من الشارع الرئيسي إلى غاية شنوة بمشاركة جميع الاسلاك الأمنية.

الجزء الثاني من برنامج إحياء اليوم الوطني للتلاحم بين الشعب و جيشه من أجل الديمقراطية، احتضنته قاعة المحاضرات للولاية، حيث استُهّل بكلمة للوالي، أشادت فيها بمغزى هذه الذكرى، ليتمّ بعدها تقديم عرض مسرحيين لكلّ من الجمعية الولائية “عبد القادر علولة” لتيبازة، وجمعية دار الشباب بفوكة.

كما اختارت والي تيابزة هذه الذكرى لتقديم إعانات مالية تحفيزية للأندية الرياضية الناشطة في القسم الوطني الثالث لكرة القدم، قُدّرت بـ 02 مليون دينار جزائري (200 مليون سنتيم) استفاد منها كل من الاتحاد الساحلي للقليعة، مولودية سريع شرشال، واتحاد مشعل حجوط، كما قُدّمت إعانة مالية مقدرة بـ 500 مليون سنتيم لفائدة رابطة الرياضة المدرسية للولاية من أجل اقتناء العتاد الرياضي البيداغوجي لفائدة ابتدائيات مناطق الظل.

و بالمناسبة تمّ تكريم والي تيبازة لبيبة ويناز مباركي نظير المجهودات التي بذلتها في قطاع الرياضة خاصة،  وكذا رئيس المجلس الشعبي الولائي رشيد كوراد، حيث قُدّمت لهما هدايا رمزية.

ايمان ق

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: