أُنهِيَت مهامه وتمّ تكليفه بمهمة أخرى: المركز الجامعي مرسلي عبد الله لتيبازة يفقد الدكتور عثمان لخلف

انهت ، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهام مدير المركز الجامعي مرسلي عبد الله بتيبازة ، الدكتور عثمان لخلف بعد نحو سنة ونصف فقط من توليه رئاسة المركز وقرّرت تكليفه بوظيفة أخرى لم تحدد حسبما تضمنته الجريدة الرسمية في آخر عدد لها.

وتلقت الأسرة الجامعية من طاقم إداري وأساتذة وطلبة، الخبر بحسرة كبيرة،كون ان الدكتور عثمان لخلف عرف بحسن خلقه ونجاعة تسييره وتدبيره لشؤون هذا الصرح الجامعي الفتي، فضلا عن تمكّنه من إيجاد حلول لمختلف المسائل والقضايا التي تهم المركز.

يشار إلى أن المعني شغل مدير المدرسة العليا للتجارة وعميدا لكلية العلوم الإقتصادية والعلوم التجارية بجامعة دالي ابراهيم، وقد عرف المركز خلال فترة إدارته استقرارا في المعاهد و زيادة في عدد المناصب المالية لتعيين أساتذة وموظفين جدد، كما ساهم في فتح تخصّصات جديدة بمعهد العلوم والمعاهد الأخرى في طوري الليسانس والماستر، اضافة الى إشرافه على عدد كبير من الملتقيات الوطنية و الدولية التي شكلت إضافة علمية للولاية خصوصا والجامعة الجزائرية عموما.

كما استطاع الدكتور لخلف تسيير المركز خلال فترة الكورونا و إنهاء الموسم الجامعي الماضي وفق احترام البرتوكول الصحي رغم صعوبة التحكم في الطلبة بسبب نقص الامكانيات المتوفرة.

وعقد المركز تحت إشراف الأستاذ لخلف عدة اتفاقيات مع هيئات عمومية ومراكز للبحث، كان هدفها الأساسي خدمة الطالب والبحث العلمي كما أشرف على تنظيم الصالون الولائي للتشغيل الذي نظّم بمشاركة مؤسسات عمومية وخاصة وكذا أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

بلال لحول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق