أمن تيبازة يوقف 3 أشخاص من بينهم فتاة بتهمة الاتّجار بالمؤثرات العقلية ويحجز أكثر من 6000 قرص مهلوس

تمكّنت عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية تيبازة ، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة تمتهن الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية تتكوّن من 03 أشخاص في العقد الثالث من العمر من بينهم فتاة ، كانت تنشط على مستوى إقليم ولايتي تيبازة والجزائر العاصمة .

العملية جاءت استنادا لعمل استعلاماتي حول نشاط ذات الشبكة ، أين تم إعداد خطة أمنية مكنت من إيقاف احد عناصرها وبحوزته كمية من المخدرات والمؤثرات العقلية معدّة للترويج على مستوى مدينة بواسماعيل ، مواصلة لمجريات التحقيق تم الكشف عن مكان تواجد باقي عناصر الشبة .

وبالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا تم إيقاف شخصين آخرين من بينهم فتاة ، وبتفتيش مساكنهم تم ضبط وحجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع .

و أسفرت العملية،  حسب تصريح الملازم الأول للشرطة  غداوية الهادي، رئيس الفرقة الجنائية بأمن ولاية تيبازة، على حجز  6250 مؤثر عقلي من نوع بريغابالين 300 ملغ و ريفوتريل 02 ملغ، قطعة مخدرات من نوع القنب الهندي ، مبلغ مالي بالعملة الوطنية قدر بأكثر من 17 مليون سنتيم من عائدات الترويج ، مركبة سياحية ودراجة نارية كانتا تستعملان في عملية النقل والترويج و هواتف نقالة .

بعد استكمال مجريات التحقيق تم انجاز ملف إجراء قضائي قدّم بموجبه الأطراف أمام النيابة المختصة إقليميا، حسب ذات المصدر.

ش.ن

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: