أمن تيبازة يطيح برؤوس تنظيم رحلات الحرڨة ويوقف 15 شخصا بصدد الهجرة غير الشرعية

تمكنت مصالح أمن ولاية تيبازة ممثلة في فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في تنظيم رحلات غير شرعية لتهريب  المهاجرين عن طريق البحر.

وأفاد بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية تيبازة أن العملية جاءت بعد إستغلال أمثل للمعلومات الواردة لذات المصالح. و بعد أن تم تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي و الترصد لتحركاتـه بينـت أنـه بصدد التحضير لرحلة سرية عبر البحـر بإستعمال قارب سريع للنزهة مع التوصل إلى تحديد تاريخ و مكان الإنطلاق، عليه تم وضع خطة عمل محكمة، أسفرت عن إيقاف 15شخص من المشاركين في الرحلة.

 كما أسفرت نفس العملية بالتنسيق مع النيابة المختصة من خلال استصدار إذن بتمديد الإختصاص و التفتيش من توقيف 03 أشخاص منظمين رئيسيين للرحلة مع ضبط و حجز
المعدات الخاصة بالإبحار و المتمثلة في:

– قارب سريع للنزهة مزود بمحرك قوة 220 حصان.
– 
كمية من مادة البنزين 1090 لتر.

– سترات للنجدة.

– إشارات ضوئية للنجدة.

– بوصلتين.

– كاشف ضوئي.

 راديو لا سلكي.

 جهازين لقياس الأعماق.

بالإضافة،  إلى مبالغ مالية من العملية الوطنية قدرت بـ33 مليون سنتيم و أخرى بالعملة الصعبة قدرت ب 1760 أورو و هواتف نقالة يضيف البيان.

 بعد استيفاء جميع إجراءات التحقيق، سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة
إقليميا عن قضية تهريب المهاجرين و ترجیح تعريض حياتهم وسلامتهم للخطر بالقيام بتدابير الخروج غير المشروع من التراب الوطني بصورة مباشرة من أجل الحصول على منفعة مالية في إطار جماعة إجرامية منظمة. 

ش.ن

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: