X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

بشعار ” مرجعكم للتّشغيل ” : الوكالة الوطنية للتّشغيل تعتمد على المدونة الوطنية للمهن والحرف كمرجع أساسي للتكفّل بمرتفقيها من طالبي العمل

اعتمدت مؤخرا الوكالة الوطنية للتشغيل كمرجع لها في التوظيف المدونة الوطنية للمهن و الحرف كمرجع أساسي و ظروري موجه لمرتفقيها و منتسبيها لغرض الولوج لعالم الشغل ، و جاء هذا الإعتماد للموازنة بين التخصصات و سوق العمل بطريقة تسمح لتكييف ملامح طالبي الشغل مع متطلبات الهيئات العارضة للعمل .

وتأتي هذه الخطوة لغرض توسيع آفاق وحظوظ طالب العمل على مستوى الوكالات الخاصة بالتشغيل ، بعد الصيغة الجديدة التي تضمنتها المدونة الوطنية للمهن و الحرف ، و التي تحدد وتصنف المهن والوظائف حسب تشابه مضامين النشاطات و الكفاءات القاعدية المشتركة .

وهو ما أكدته السيدة ” بختاوي فتيحة ” رئيسة الفرع الولائي للتشغيل تيبازة في لقائها مع شرشال نيوز ، بأن المدونة الجزائرية جاءت لإعطاء أكثر فرص لطالبي العمل من أجل ولوجهم لعالم الشغل بطريقة سلسة ، و مساعدة الهيئات المعنية ( مراكز التكوين المعاهد و أرباب العمل … ) للتعرف على احتياجات التكوين، ومواكبتها موازاة مع خصائص سوق العمل ، و كما تساهم في الحصول على وصف دقيق لمختلف الكفاءات المتوفرة على مستوى سوق العمل الولائي.

و من جهة أخرى تضيف السيدة بختاوي بأن المدونة من شأنها إعطاء أكثر درجة احترافية و شفافية لدى اطارات الفرع الولائي لوكالة تيبازة في معالجة عروض العمل و مرافقة طالبيه .

و كما يكمن لمرتفقي الوكالة الولائية للتشغيل تحميل المدونة الجزائرية للمهن و الحرف من تطبيق (بلاي ستور) بعد أن وضعتها الوكالة الوطنية للتشغيل في خدمة مرتاديها ، و ذلك استكمالا لسياسة هذه الأخيرة في رقمنة خدماتها بشكل يسمح للجميع من الإستفادة القصوى لها بأحدث الطرق .

طالب عبد الرحمان