X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

يناشدون رئيس دائرة شرشال للتدخّل لمنع السطو على العقار: سكان حي الحاميدية يرفضون الاستيلاء على القطعة المحاذية لملحقة البلدية ويطالبون بتشييد مكتبة لأبنائهم

لم يهضم سكان حي الحاميدية بشرشال الطريقة التي تمّت بها تسوية وتسييج قطعة الأرض المحاذية لملحقة البلدية في يوم عطلة من طرف أشخاص لا علاقة لهم بأيّ من مصالح البلدية.

العملية تمّت يوم السبت 15 أفريل حين قام أحد السكان بتسوية الأرضية بطريقة أفضت إلى تدخل مصالح سونلغاز وحضور الحماية المدنية بعد العطب الذي أحدثته الجرافة في أنبوب الغاز، ما أثار تخوّف السكان من أي حدث محتمل جراء هاته العملية التي اعتبروها محاولة للسطو على هاته القطعة بايهامهم بأنّها ستخصّص لبناء مكتبة للحي. غير أنّ ما أثار انتباه السكان هو أنّ المشاريع التي تُطلقها السلطات العمومية تكون تحت إشراف مقاولة إنجاز لا تحت إشراف أشخاص لا صفة رسمية لهم.

وكان سكان حي الحامدية بشرشال قد طالبوا مرات عديدة السلطات المحلية للالتفات إليهم، معتبرين أنّهم مهمّشين من كل برامج التنمية كَون الحي يقع بعيدا عن وسط المدينة ويفتقر إلى العديد من المرافق الضرورية بدءا من نقص وسائل النقل وعدم انتظامها إلى عدم صلاحية الملعب الجواري، الذي ينتظرون تهيئته بالعشب الاصطناعي كباقي الملاعب الجوارية في مختلف أحياء المدينة.

وبخصوص هذه القطعة، صرّح بعض السكان أنّ عملية السطو عليها تتمّ في غياب رقابة السلطات المحلية، ما جعلهم يوجّهون نداءهم إلى رئيس الدائرة للتدخّل لوضع حدّ لهذه العملية، والحفاظ على الأرضية لبناء مكتبة لأبناء الحي أو أي مرفق عمومي يستفيد منه السكان، خصوصا وأنّ القطعة تقع في مكان استراتيجي وبالقرب من ملحقة البلدية، ما جعلها تُسيل لُعاب العديد من الطامعين للاستيلاء عليها بغير وجه حقّ وحرمان سكان الحاميدية من استغلالها في مشروع ذي منفعة عامة..

علي . ب.ب