X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

نُقلوا على جناح السرعة إلى العيادة: إصابة 3 تلاميذ بداء البوحمرون في ابتدائية بأحمر العين

سجلت مصالح ابتدائية حي بن عمر ببلدية أحمر العين هذا الخميس 15 مارس، إصابة 03 تلاميذ بداء “الحصبة”، تمّ عزلهم عن باقي زملائهم خوفا من انتشار العدوى قبل تحويلهم على جناح السرعة إلى العيادة المتعددة الخدمات بذات المدينة من أجل إخضاعهم للفحوصات الطبية اللازمة.

وسادت حالة من الذعر والهلع في أوساط التلاميذ وأوليائهم وكذا الطاقم الإداري والبيداغوجي إثر تسجيل الحالات الثلاث المشتبه فيها آخر أيام الفصل الثاني وعشية العطلة الربيعية.

وحسب مصادر “شرشال نيوز” فإن السبب الرئيسي لتسجيل الحالات هو عدم تلقي اللقاح العام الماضي، أين سجل عزوف كبير عن تلقي اللقاح عبر تراب الولاية خاصة بعد حادثة وفاة التلميذة نورهان بن عبد السلام من بلدية مراد بمستشفى عين النعجة العسكري بسبب مضاعفاته، وهي القضية التي شغلت الرأي العام الفارط في عهد الوزير السابق عبد المالك بوضياف وأسالت الكثير من الحبر.

وكانت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، قد أعلنت الإثنين الماضي أن سبب انتشار الداء يعود إلى الاضطرابات التي ميزت حملة التلقيح ضد الحصبة (بوحمرون) والحصبة الألمانية في مارس من السنة الماضية، وذلك بسبب “تردد” الأولياء في القيام بذلك، مشيرة إلى أن 45 بالمائة فقط من الأطفال تلقوا التلقيح مقابل نسبة 95 بالمائة التي كانت منتظرة.

وأضافت ذات الوزارة أنه تمّ تسجيل ما يزيد عن 2300 إصابة بالداء الذي زحف على 13 ولاية عبر الوطن، جلها بولايتي الوادي وورقلة.

بلال لحول