X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

نشاطات تعبق بنفحات العلامة ابن باديس: تلاميذ ثانوية الشهيد عمران عبد العزيز ببلدية مسلمون يبدعون في إحياء يوم العلم

إحياءً ليوم العلم المصادف لذكرى وفاة العلامة عبد الحميد بن باديس ، نظمت أمسية هذا الخميس 27 أفريل 2017 ثانوية الشهيد عمران عبد العزيز ببلدية مسلمون حفلا يليق بعظمة ذكرة صاحب النهضة الفكرية بالجزائر

الاحتفالية انطلقت وسط أجواء مميّزة وحضور قوي للأسرة التربوية وتلاميذ المؤسسة، حيث سطر الطاقم التربوي بقيادة مدير الثانوية السيد عينين علي برنامجا ثريّا نشطه تلاميذ الثانوية جالوا من خلاله في سيرة العلامة و أعطوا دروسا في طلب العلم و الدفاع عن الرسول صلى الله عليه و سلم.

و قد تخلّل الحفل عديد النشاطات الثقافية أبرزها المسابقة الثقافية التي أقيمت بين أقسام الثانوية، و كذا مسرحيات هادفة و أخرى كوميدية أبدع التلاميذ في إخراجها، بالاضافة الى فواصل شعرية و خواطر جادت بها عقول التلاميذ.

كما حلّت ثانوية سيدعلي مبارك من بلدية القليعة ضيفة شرف على بلدية مسلمون من خلال مشاركة فرقتها الموسيقية بوصلات أندلسية أطربت الحضور.

و شهد الحفل الذي تشرف بحضور رئيس بلدية مسلمون جملة من التكريمات مسّت التلاميذ النجباء ، و الفائزين بالمسابقة الثقافية، و الفائزين في المسابقات الرياضية ، و كذا الأساتذة بالاضافة الى ضيوف شرف الحفل على غرار السيد ملحاني ناصر الباحث المختص في التاريخ نظير جهوده في التعريف بتاريخ المنطقة.

لطفي عابر