X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

“ندوة الجمعة” تتواصل بمسجد الرحمن بشرشال: رئيس المجلس العلمي لولاية بومرداس الشيخ بوديسة سليمان يحاضر حول نِعم الله وكيفية الحفاظ عليها

في إطار النشاط الدعوي والثقافي لمسجد الرحمن وتحت إشراف مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية تيبازة، استقبل عمار مسجد الرحمن أمسية الجمعة 09/02/2018 الشيخ بودسية سليمان من ولاية بومرداس، رئيس المجلس العلمي و مفتش بمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لنفس الولاية وعضو بالمجمع الفقهي.

اختار الشيخ أن يكون عنوان الندوة نعم الله على العباد، حيث رأى أنه من المهم جدا الالتفات إلى النعم التي يكسبها الإنسان من حين لآخر حتى يحافظ على إيمانه وسكينته واطمئنان نفسه.

ابتدأ الشيخ قبل كل شيء بإعرابه عن سعادته لكونه ضيفا بمدينة شرشال العريقة التي سماها ” بلاد الجمال والحضارة والفنون ” وأعقب ذلك بالإطراء على سكانها ذاكرا المحطات التاريخية العديدة التي مرت بها المدينة عبر العصور ، ليشير بعدها إلى مساهمة أبناء الجزائر عموما وأبناء المنطقة خصوصا من أجدادنا في نقل وتوثيق مختلف العلوم الشرعية والإسلامية .

بعد هاته المقدمة استهل الشيخ سليمان موضوعه بالحديث عن مختلف النعم التي أسبغها الله عز وجل على عباده مبينا أن من أهمها نعمة الإسلام والقرآن والانتماء إلى أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، ليشير بعدها إلى أن الالتفات إلى النعم والشكر والثناء لله عليها يكسب المرء الراحة النفسية والسكينة، وبها يفرق الإنسان بين السعادة واللذة ، وبين الشقاء والألم .

بعد نهاية المداخلة فتح المجال للنقاش والمداخلات إلى غاية أذان صلاة العشاء ، لتختتم الجلسة بتكريم الضيف من طرف إمام مسجد الرحمن باسمه ونيابة عن كل الحضور .

ع ف ب