X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

ممثلو رابطة تيبازة في مختلف البطولات: ثنائي ن. القليعة و ف. بورقيقة  رويدا رويدا نحو فرق المقدّمة و ثلاثي حجوط – سيدي غيلاس و خميستي في  مؤخرة الترتيب

في  الوقت الذي تتواجد فيه نوادي الرابطتين المحترفتين الأولى و الثانية ” موبيليس ” في مرحلة الميركاتو الشتوي  على أمل تعزيز تشكيلاتها لخوض معركة العودة  الأكثر صعوبة في لعب الأدوار الأولى ، وتحقيق البقاء ، وذلك  بعد انقضاء مرحلة الذهاب منذ الأسبوع الفارط ، لا تزال الأقسام الأخرى تواصل مجريات ما تبقى من عمر مرحلة الذهاب.

في القسم الثاني  “هواة ”  و الذي نعني به مجموعة الغرب التي يتصدرها ترجي مستغانم أمام ملعب المحمدية و جمعية مغنية  المطاردين المباشرين ، نجد أن نجم القليعة  ممثل رابطة تيبازة ، في أحسن رواق مقارنة بالموسم الفارط، حيث يتواجد في الصف الخامس برصيد 21 نقطة و بامكانه تقليص الفارق لو عرفت تشكيلته كيف تفاوض مستضيفها MbH   يوم 22 أو 23 ديسمبر الجاري ، في لقاء يبدو صعبا نوعا ما… بالنسبة للقليعيين نظرا لوضعية المحليين في المراتب الأخيرة، خاصة و أن الترجي المستغانمي و ملعب المحمدية سيستفدان  من عاملي الملعب و الجمهور في مواجهتيهما القادمة أمام ضيفيهما CrbaO وSkaF على التوالي ، حيث لا خيار لهما سوى اضافة 03 نقاط لرصيدهما في مقدمة الترتيب، فيما الممثل الثاني لرابطة تيبازة إتحاد حجوط المتواجد في مؤخرة الترتيب لوحده بـ09 نقاط فقط ، فلا بد عليه من تحقيق الفوز دون غيره، إن اراد  التنفس قليلا والابتعاد عن منطقة الخطر التي تهدده نحو النزول الى القسم الأدنى، خاصة و أن ضيفه إسمه CrbS الذي قد تتعقد وضعيته أكثر فأكثر في مؤخرة الترتيب إن عادت تشكيلته بانهزام جديد من ملعب أحمر العين بولاية تيبازة .

القسم الجهوي الأول برابطة البليدة ، وإن كان ثلاثي  فرق ش. الزاوية – أ. وسارة و أولاد عبد القادر تتنافس على تأشيرة الصعود انطلاقا من البطولة الشتوية التي لم يحسم في أمرها بعد ، وستركن للراحة هذا الأسبوع لفتح المجال لتسوية الرزنامة وتصفيات  كأس الجمهورية لفئة الشباب ، فإن ممثل تيبازة في هذا المستوى مولودية شرشال ، قد تكون له كلمته في ما تبقى من عمر البطولة إن واصلت تشكيلته  الشابة على نفس المنوال، حيث يتواجد الفريق في الصف السادس بـ17 نقطة ، نفس الشيئ بالنسبة لإتحاد حجرة النص المتأخر عن مولودية شرشال بنقطة واحدة فقط ، عكس هلال فوكة الذي بحوزته 09 نقاط فقط ، وهو مطالب بتدراك ما فات قبل مرحلة العودة .

أما عن القسم الجهوي الثاني في مجموعته الأولى التي يتواجد فيها وداد حطاطبة و اتحاد سيدي غيلاس  عن رابطة تيبازة ، و التي  يتصدرها اتحاد بلدية شارف أمام كل من م. حاسي بحبح ووداد مفتاح، فان الممثل الأول لتيبازة الذي عاد الى الرابطة الجهوية بالبليدة هذا الموسم بعد سقوط حر من الجهوي الأول الى الشرفي  منذ حوالي 04 مواسم ،  يتنفس الصعداء رويدا رويدا برصيد 12 نقطة في انتظار التأكيد أمام ضيفه حاسي بحبح هذا الجمعة  22 ديسمبر في مواجهة تبدو صعبة على المحليين  نظرا لأن الزوار يحتلون المرتبة 2 في الترتيب و أعينهم منصبة على نتيجة ايجابية تجعلهم ينتزعون الريادة المؤقتة من اتحاد بلدية شارف ، على خلاف الممثل الثاني لرابطة تيبازة اتحاد سيدي غيلاس الذي يتواجد في الصف 15 برصيد 06 نقطة فقط ، بينما سيكون تنقله صعبا الى مسعد لمواجهة الفريق المحلي .

في المجموعة الثانية  للجهوي الثاني برابطة البليدة و التي يسيرها في مقدمة الترتيب  ثلاثي أ. سيدي لخضر – ش. بني تامو و ش. عين مران ، فيتواجد ضمنها 04 فرق ممثلة عن رابطة تيبازة ، و يتعلق الأمر ب ف. بورقيقة  الذي يتواجد في الصف الرابع ب22 نقطة و بامكانه تحسين وضعيته في الترتيب العام إن تمكنت من تجاوز عقبة  ضيفها ورائد المجموعة سيدي لخضر، وهو نفس المبتغى لثلاثي فرق  شباب الشعيبة – نجمة حجوط  ونادي بواسماعيل  الطامحة لتعزيز ترتيبها  أحسن في حال فوزها على ضيوفيها جمعية الشلف ” ب” – ن.الشطية  و إ. موزاية على التوالي، عكس إاتحاد خمستي المدينة الذي ينتظره تنقلا صعبا الى حمام ريغة لمواجهة الفريق المحلي .

من جهتها ، رابطة تيبازة لكرة القدم و إن كان مستواها أقل حيوية و حدث …مقارنة بالقسمين الثاني هواة الجهوي برابطة البليدة ، فإن المنافسة على تأشيرة الصعود بدأت تشتد قبل نهاية مرحلة الذهاب ، خاصة و أن الرائد مولودية  الداموس في مجموعة الشرفي والذي  تنتظره مواجهة صعبة أمام ضيف إسمه شباب تيبازة يريد العودة مبكرا إلى القسم الجهوي الثاني برابطة البليدة و الذي غادره الموسم الفارط ، لتكون المواجهة  التي قد لا تقبل القسمة على إثنين، مفتوحة على كل الاحتمالات ، نفس الحرارة بالنسبة للقاء الوصيفين المطاردين ، حيث يجمع أولمبي أحمر العين بمستضيفه رائد القليعة في مواجهة لا تقل أهمية عن سابقتها ، لأن الفائز بنقاطها سيقترب أكثر بصدارة الترتيب في حال تعثر مولودية الداموس أمام شباب تيبازة نهاية هذا الأسبوع ، في حين أن اللقاءات المتبقية فيستضيف فيها  رباعي فرق   أ. الشايق –  أ.مراد – ن. شرشال – إ.بوهارون كل من إ. الداموس – غ. سيدي راشد – أ.دلي ابراهيم و ش. فوكة على التوالي ، فيما إ. عين تاقورايت معفى من هذه الجولة ، بينما مولودية حطاطبة الذي انهى مرحلة الذهاب لقلة فرق المجموعة ، فلا يزال يتصدر مجموعة ما قبل الشرفي منذ الجولة الأولى.

م.ن