X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

مشكل الإنارة لا يزال مطروحا هناك : سكان أعالي حي 17 أكتوبر 1961 بشرشال يشتكون النقص الفادح في الطاقة الكهربائية و يطالبون بحل عاجل

bordj_elghoula

لا يزال مشكل الإنارة مطروحا في أعالي حي 17 أكتوبر 1961 بشرشال، فبعدما كان الأمر مقتصرا على الإنارة العمومية و المتمثلة في الأعمدة الكهربائية، انتقل الظلام إلى البيوت بسبب النقص الفادح في الطاقة الكهربائية ما أدى بسكان الحي إلى الاستنجاد بالشموع في عز الشتاء .

منذ حوالي أربعة أشهر شهدت بعض المنازل في الحي هذا النقص لدرجة أن بعض الأجهزة الكهربائية كالتلفاز و الثلاجة لا تشتغل باعتبارها لم تستوفِ الطاقة الكافية للاشتغال، يأتي هذا في وقت أكد فيه العديد من المواطنين أن المسؤولين في الوكالة التجارية لشرشال ” سونلغاز “، يدركون جيدا هذا الأمر بعدما قام بعض المواطنين بإيداع شكوى لديهم، و ينتظرون حلا سريعا خاصة في اليومين الأخيرين أين شهدت الطاقة الكهربائية في جميع منازل الحي نقصا كبيرا قد يؤدي إلى تعطل الأجهزة .

 تلاميذ الحي بدورهم كان لهم رأي فعبروا لشرشال نيوز عن تحسرهم من مشكل الكهرباء، خاصة و أنهم يعيشون في الفترة الأخيرة جو الفروض ثم الامتحان التي هي على الأبواب، و عزائهم في ذلك الشموع حسب تصريحاتهم . المواطنون ينتظرون تدخلا للمسؤولين عن القطاع، فبعضهم رجح الكفة إلى هشاشة الكوابل الكهربائية نظرا لقدمها و البعض الآخر يرى أن الحل الوحيد هو تزويد الحي بمحطة لتوليد الكهرباء .

وفي اتصال بمصالح سولنغاز، أكّد أحد مسؤوليها أنّ المشكل بسيط متمثّل في ضبط القياسات (réglage)، وقد برمجت الشركة تدخلها في هذا الحي خلال الساععات القليلة القادمة..

هـ سيد علي