X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

مداخلته كانت حول منهج النبي في بناء الإنسان: مسجد الرحمن بشرشال يستضيف الشيخ فاروق كربيش في ندوة هذا الجمعة

في إطار نشاط مسجد الرحمن الثقافي وتحت إشراف مديرية الشؤون الدينية والأوقاف، استقبل عمار مسجد الرحمن بشرشال أمسية هذا الجمعة 16 مارس 2018 وبدعوة من إمام المسجد ، الشيخ فاروق كربيش، إمام أستاذ بالبليدة ومدير مدرسة قرآنية رائدة، وله العديد من النشاطات الدعوية.

كان موضوع مداخلة الشيخ فاروق ” منهج النبي في بناء الإنسان ” ، حيث بيّن في مقدمته الحاجة التي جعلته يختار هذا الموضوع لمعالجتها ، مبيّنا أن هاته الحاجة كانت تأرّق عقول الشعوب منذ الأزل ، وهي كيفية بناء الناس للتغيير نحو الأفضل ، ليطرح بعدها إشكالية الموضوع ” ماذا فعل النبي ليغير الأمة من النقيض إلى النقيض ؟  “.

بعد هاته المقدمة بدأ الشيخ بالإجابة عن الإشكالية التي طرحها بذكر الأساسات التي حرص النبي صلى الله عليه وسلم على تثبيتها في الناس ليصل بهم إلى التغيير المنشود نحو الأفضل ، وقد لخّصها في ثلاث عناصر قام بتوسيعها خلال مداخلته وهي : ” الدعوية إلى تحرير العقول ، الدعوة إلى تحرير القلوب والدعوة إلى تقويم السلوك ” .

بعد انتهاء الشيخ من المداخلة وكما سرت العادة افتتح المجال للنقاش والأسئلة والمداخلات إلى غاية رفع نداء صلاة العشاء ، لتختتم الجلسة بتكريم أحد الحضور الذي قام بالإجابة عن السؤال الموجه للمستمعين ، وكذا تكريم الشيخ فاروق كربيش على مجهوده وبذله.

ع.ف.ب