X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

محكمة شرشال تسجن مُخربي مصنع الحلويات بوادي البلاع

afrah-biscuit

كما كان متوقعا أصدرت محكمة شرشال هذا الثلاثاء 23 أفريل أحكامها في أكبر قضية فساد عرفتها المنطقة ، بخصوص القضية رقم 02492/12 والمتعلقة بمصنع الحلويات بوادي البلاع، بعد أن أحالت غرفة الجنح بذات المحكمة أثقل ملف كما وصفه القضاة للمداولة منذ أسبوعين.

ومسّ أثقل حكم المتّهم التركي  أحمد فتيح اوزميرك بـ:10سنوات حبس نافذة و مليون دينار غرامة مع تثبيت الأمر بالقبض مع مصادرة المحجوزات، كما أصدرت المحكمة حكما يقضي بسجن كلّ من (س.ر) و (م.س) و (ب.ح) بـ 07 سنوات نافذة حبس نافذة ومليون دينار غرامة لكلّ واحد، كما أدانت المحكمة المتهم (ق.ج) بـ 05 سنوات حبس نافذة و 200.000 دج غرامة. وينتمي المتهمون خصوصا  إلى مجمع الرياض الجزائر وشركة فلاش.

والملفت في منطوق الحكم أنّه كان حكما حضوريا غير وجاهيا أي أنّ المتهمين حضروا كل مراحل المحاكمة وغابوا في جلسة النطق بالحكم ما يسمح لهم بالطعن في الحكم الصادر، كما كان الغياب خوفا من تنفيذ الأمر بالقبض فورا.

سينتقل ملف القضية إلى أروقة مجلس البليدة ولكن الخسائر التي ألحقها الفساد الذي أحاط بمصنع وادي البلاع تبقى أكبر من التعويض ومن الإدانة التي يتعرض لها المدانون خصوصا الأضرار التي لحقت بالعمال الذين كانوا ضحية هذه التلاعبات التي راهنت مصدر عيشهم..

علي .ب