X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

 فرقة البحث والتدخل لأمن ولاية تيبازة تطيح بعصابة كانت تروّج الأقراص المهلوسة على متن 03 مركبات سياحية 

وضعت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية تيبازة ، خطة محكمة قصد الإطاحة  بالعصابة المتكونة من م. م 66 سنة المقيم بشرشال – ب. ر 52 سنة المقيم بتيبازة – ع. س. 33 سنة و ش. ر 33 سنة المقيمين بزرالدة و أ. م 58 سنة المقيم بالشراقة غربي العاصمة على التوالي ، حيث أثمرت العملية و في ظرف وجيز من توقيف  هؤلاء الذين كانوا  على متن  ثلاث  سيارات سياحية على مستوى مدينة تيبازة،  ينحدرون من ولايات مجاورة وكانوا  بصدد شراء المؤثرات العقلية من عند ممولهما الرئيسي الذي ينحدر من مدينة تيبازة وبعد تفتيش مركبته تمّ ضبط 445 قرص مهلوس كانت مخبأة بإحكام تحت مقاعد السيارة، وعليه تم تحويل المشتبه فيهم للمصلحة.

و إستكمالا للتحقيق عن مصدر المؤثرات العقلية كشف المشتبه فيه الرئيسي أنه كان يحصل عليها عن طريق إستصدار وصفات طبية من عدة أطباء ويقتنيها بطريقة قانونية من مختلف الصيدليات، وذلك  في إطار مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية، و على إثر تلقي مصالح فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية تيبازة، لمعلومات تفيد بوجود أشخاص يقومون بترويج الأقراص المهلوسة، حيث تمّ ضبط و حجز 03 مركبات سياحية تعود لأصحاب  العصابة ، 445 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، مبلغ مالي يقدر بـ 232.900.00 دج  و09 وصفات طبية على التوالي

 العملية إستنادا لبيان خلية الاتصال و العلاقات العامة لأمن تيبازة ، و تحصلت ” شرشال نيوز ” على نسخة منه، تندرج في إطار مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية، حيث تم انجاز ملف قضائي في حق المشتبه فيهم بتهمة الحيازة والمتاجرة بالمؤثرات العقلية ،و تقديمهم أمام نيابة محكمة تيبازة، إذ  صدر في حق: المدعو ين ب ، ر،  ع، س ،ش ر، أمر إيداع ، بينما وُضع المدعو   م ، م ، و أ ، م  تحت الرقابة القضائية.

م.ن