X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

غول يدعو إلى “الإسراع بإنجاز الطرق و المنشآت الفنية بتيبازة لفك الخناق على المدينة و ضمان استقرار سكان الأرياف”

goul

 دعا وزير الأشغال العمومية عمار غول يوم الخميس بتيبازة المؤسسات المكلفة بإنجاز الطرق و المنشآت الفنية إلى تسريع وتيرة الأشغال بغرض فك الخناق على المدينة و ضمان استقرار سكان الأرياف في قراهم.

و صرح الوزير على هامش زيارة عمل و تفقد قام بها لهذه الولاية أن المشاريع الجاري إنجازها ” تعرف نسبة تقدم معتبرة إلا أنه ينبغي مضاعفة الجهود أكثر لوضعها حيز الخدمة قبل حلول الدخول الاجتماعي المقبل”.

و أوضح أن إنجاز طرقات اجتنابية جديدة و محولات يمكن المستعملين من التنقل بسهولة دون المرور عبر المراكز الحضرية داعيا في هذا الصدد إلى ” ضرورة إنجاز طرق بلدية و ولائية تؤدي إلى القرى النائية بهدف تشجيع السكان على الاستقرار فيها.” وأضاف غول في هذا السياق أن “هؤلاء السكان بحاجة إلى طرق معبدة للتنقل بسهولة و خدمة أراضيهم و الاستقرار في قراهم ” مشيرا أن ” الدولة مستعدة لرفع هذا التحدي” داعيا المسؤولين المحليين إلى التعبير عن احتياجاتهم في هذا المجال.

وتفقد غول أثناء هذه الزيارة أشغال إنجاز الطريق الاجتنابي لمدينة القليعة من الجهة الجنوبية ما بين الطريق الولائي 57 و الطريق الوطني رقم 67 و إنجاز محول يربط الطريق السريع لبلدية خميستي بثكنة الحرس الجمهوري و كذا أشغال تهيئة الطريق الوطني رقم 11 الرابط بالطريق الاجتنابي لمدينة حجوط من الشمال.

كما استفسر عن مدى تقدم أشغال إنجاز ممر سفلي بمدينة تيبازة. و قد أعرب الوزير عن ارتياحه لجودة الأشغال و مدى تقدمها مشيرا أن ” الولاية استفادت من مشاريع هامة أخرى سيشرع في إنجازها في المستقبل القريب ” من ضمنها الطريق الذي سيربط تيبازة بالطريق السيار شرق-غرب على مسافة 17 كلم مرورا بمنطقة واد جر انتهت الدراسات التقنية الخاصة به و مواصلة أشغال ازدواجية الطريق السريع المؤدي إلى شرشال و كذا ازدواجية الطريق الوطني رقم 64 الرابط بين تيبازة و الجزائر العاصمة.

و في ما يخص تهيئة موانئ الصيد البحري و الترفيه اعتبر الوزير أن الأشغال ” تسير بوتيرة معتبرة وأنه سيجري تسليم هذه المشاريع ضمن الآجال المقررة

واج