X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

صاحبة الـ 76 سنة تنتظر التفاتة المجتمع إليها: “خالتي عيشة” تبيت في العراء.. تفترش الأرض في عزّ الشتاء منذ أزيد من 30 عاما بحي البرج بالداموس

خالتي عيشة هو الإسم الذي يعرفه العام والخاص بمدينة الداموس وبالأخص سكان حي البرج ، فكيف لا و هو الاسم الذي لا يزال يردّده كل قاطن بالحي منذ عدة سنوات عن العجوز صاحبة الـ 76 سنة و الذي لم يشفع لهذا العمر سوى عذاب دام مع مرور الأعوام و معاناة تعيشها الخالة عيشة دون أي التفاتة لها سواء أكانت من السلطات المحلية أو الجمعيات الخيرية .

خالتي عيشة التي تبيت في العراء و تفترش الأرض بهذا الحي منذ عدة سنوات في ظروف جد قاسية من جميع النواحي ، فهي بدون أقارب و لا مسكن يأويها و لا طعام يسد جوعها تتنقل من مكان لآخر بالحي همها الوحيد البحث عن زاوية تقيها من قطرات الأمطار وبرد الشتاء القارص .

شرشال نيوز تحدثت مع خالتي عيشة و في ملامحها التي تعكس مرارة الحياة والحالة المزرية التي تعيشها و بحصرة و ألم حدثتنا عن الحياة الصعبة و المعاناة التي لاقتها ، خاصة مع حلول كل فصل شتاء فهي تفترش الأرض و بغطاء واحد تقي نفسها من البرد الشديد و من البحث عن الأكل في النهار، ففي غالب المرات ما تلجأ للمزبلة من أجل البحث عن ما تسد به جوعها أو من نفقات بعض المحسنين لها .

هي صورة مؤسفة في مجتمع مسلم قوامه التكافل و فعل الخير و التضامن فأين نحن من هذا و المسؤولية تقع هنا بالدرجة الأولى علينا كمسلمين و على السلطات المحلية التي من واجبها توفير مأوى يقي هذه العجوز صاحبة الـ 76 سنة مع العلم أنها تعيش في هذه الحالة بالحي منذ حوالي 30 عاما دون أي إلتفاتة إليها .

خالتي عيشة والتي تريد إيصال رسالتها إلى كل مسؤول ينظر إلى حالتها ، فحلمها بسيط و حقها كمواطنة جزائرية بمسكن أو سقف يقيها من برودة الشارع ، فكفاها ما عاشته و عانته منذ عدة سنوات .

ط/عبد الرحمان