X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

شرشال نيوز تتذكّر الفقيد كمال بن مخلوف، ومحافظة الأفلان بتيبازة تكرّم عائلته وتحيي أربعينية الراحل حميد بوخليف

benmakhlouf1

سنة  تمرّ على فقدان شرشال أحد أبناءها النشطاء، تمرّ سنة على رحيل كمال بن مخلوف، تمرّ كلمح البصر لتَقف عند ذكرى رحيله وكأنّه لا يزال هنا.. بيننا. لنتذكّر كرم الرجل وبشاشته.

كمال بن مخلوف البرلماني الذي لم تُغيّر قبّة البرلمان ولا حصانته شيئا من سيرته وتواضعه. كان يصنع الحياة حيث حلّ وارتحل. عرفه أهل شرشال بنشاطه الدؤوب، وعرفه مناضلو الأفلان بالتزامه وانضباطه وعرفته الحركة السياسية والجمعوية في منطقة غرب تيبازة متفتّحا دون أيّ تعصّب.. كان منحازا دوما إلى الجماهير وعموم المواطنين. لم يتباهى أبدا بكرم أو مساعدة أحد لكن أفعاله كانت تفشي طيبة أخلاقه ونُبل تربيته.

نتذكره اليوم، في أول ذكرى لوفاته أخا لنا وصديقا لشرشال نيوز كان مشجّعا لجهودنا ومتفائلا بهذا المشروع منذ انطلاقته..

بكلمات قصيرة لا يمكن أن نردّ إليه فضل مساهمته في بعث حركية المدينة، ولكن نكتفي بالتضرّع إلى الله تعالى أن يتغمده بالرحمة الواسعة، ونقول له: كمال أنت لا تزال بيننا، وسنتذكّرك ونذكُرك دائما…

حسان. خ

محافظة الأفلان بتيبازة تحيي الذكرى الأولى لوفاة كمال بن مخلوف وأربعينية حميد بوخليف

benmakhlouf2

تذكرت محافظة تيبازة المناضلين ” بن مخلوف محمد كمال ” و ” بوخليف حميد ” ، اللذين وافتهما المنية تاركين فراغا كبيرا و حسرة لدى عضو المكتب السياسي المكلف بأمانة الشباب و الطلبة السيد زحالي عبد القادر ، وأمين المحافظة السيد عثمان رشيد ، عندما أرادوا أن يحيوا هاته الذكرى التي حاولوا من خلالها تذكر روح الفقيدين ، نظرا لما قدماه خدمة للوطن وللمواطن و لحزب جبهة التحرير الوطني حسب رأيه، وتكريم عائلتهما بحضور مناضلي الحزب نساء و رجالا .

أمين محافظة تيبازة السيد ” رشيد عثمان ” يتحدث لشرشال نيوز

benmakhlouf_sidali

استقبل أمين محافظة تيبازة السيد “عثمان رشيد ” شرشال نيوز في مكتبه ، حيث عرج في كلامه عن سبب الاجتماع الذي تمثل في ” تذكر و استحضار خصال و المناضلين قائلا ” ارتأينا في هذا اليوم أن نتذكر الأخ و الصديق و الرفيق و المناضل الذي له كل الصفات التي تشرف الإنسان ، عملت معه كعضو في المجلس الشعبي الولائي ، و كأمين محافظة بصفته عضو في قسمة شرشال ، نشيط ووطنيته تفوح بحبه الكبير للوطن ، هو إنسان بسيط يتعامل مع المواقف بالمنطق ولا نريد أن تفوت هذه الذكرى دون ان نستحضر روح هذا الشخص الذي وافته المنية و لم نصدق خبر وفاته لأنه كان صدمة بالنسبة لنا ” ” كما ان وفاة المناضل ” حميد بوخليف ” أردنا أن نقف وقفة لها و نكرم عائلته احتراما لما قدمه للوطن باعتباره رئيس لجنة المالية و الاقتصاد بالمجلس الشعبي الولائي ، وربي يرحمهم و يوسع عليهم “

عبد القادر زحالي يُذكّر الحضور بخصال كمال بن مخلوف 

و يترحم على روح الكاتبة العالمية ” أسيا جبار “

benmakhlouf_zhali

تحدث عضو المكتب السياسي المكلف بامانة الشباب و الطلبة بتيبازة السيد “عبد القادر زحالي ” في بداية كلامه عن المناضل المرحوم ” بن مخلوف محمد كمال ” ، حيث عاد بالحضور إلى الوراء قائلا ”
في البداية باسمي و باسم كل مناضلي حزب جبهة التحرير الوطني ، أتقدم بتعازينا إلى عائلة المرحومة أسيا جبار ، التي نتمنى أن تكون ضمن الشهداء وفي جنة الفردوس ، هذه الشخصية الكبيرة من منطقة شرشال شرفت الجزائر في المحافل الدولية ” ” بن مخلوف هو من المناضلين الذين كانوا يشتغلون كثيرا و كان يحضر اللقاءات و يستقبل الضيوف ، هو عنصر فاعل و بارز قوي و ذكي ، محنك و له كفاءة عالية و قدرة في التنشيط و تحسيس المواطنين و أنا عرفته منذ 1989 عندما تقلدت منصب أمين محافظ ان ذاك ، و كنا نبرمج لقاءات ليلية أثناء العشرية السوداء ، ثقتي فيه كبيرة و الذي اعتز به كثيرا هو انه كان يحب والداه كثيرا و يطالب دائما بتمثيل منطقة شرشال في البرلمان ” .
واصل عبد القادر زحالي حديثه عن بن مخلوف ” قلت له مرة أنا في حياتي لم أرك ترشح نفسك ، أراك دائما ترشح الناس لماذا ؟ فأجابني و هو يبتسم أنا هدفي و أمنيتي أن ينجح الحزب “

تحدث عن حميد بوخليف قبل أن يعطي الكلمة للائمة الحاضرين للدعاء لهما بالرحمة

boukhlif

حميد بوخليف هو إنسان طيب و خلوق يحب الخير للناس ، كان أمين عام في مديرية التربية و يحب الضحك كثيرا حتى وان لم يكن في يومه ، كان مخلصا و ايجابيا و لم يخدعنا قط رغم انه كانت لديه نشاطات في جهات أخرى ” هكذا شكر عبد القادر زحالي الفقيدين ليفتح المجال للائمة الذين دعوا لهما بالرحمة الواسعة و أن يسكنهما الله سبحانه و تعالى فسيح جنانه ، ليختتم اللقاء في الأخير إلى تكريم عائلتا الفقيدين .

هـ.سيدعلي