X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

حركة غير عادية بمقر بلدية شرشال هذا الثلاثاء 26 ماي: تضارب الإشاعات و انسحاب وشيك لرئيس المجلس الشعبي البلدي ونوابه

apc-cherchell

عاش مبنى بلدية شرشال صبيحة هذا الثلاثاء 26 ماي 2015 حالة توتّر غير مألوفة، بحيث كان يوم استقبال، وفعلا في وقت كان العديد من المواطنين ينتظرون استقبالهم من طرف رئيس البلدية بعد أن تمّ تقييد أسماءهم  قصد إبلاغ شكاويهم وانشغالاتهم حتى يتفاجأ الكلّ بإلغاء كل الاستقبالات وخروج رئيس البلدية بشكل مستعجل.

وكانت شرشال نيوز قد علمت من رئيس البلدية السيد موسى جمّال أنّه تمّ استدعاء موظفة من البلدية لدى مصالح الأمن للتحقيق في قضية الاستشارة الخاصة برفع القمامة حيث رفع مقاول لم يظفر بالصفقة دعوى قضائية متّهما البلدية بالتلاعب بالعروض، وقد تمّ استماع قاضي التحقيق بمحكمة شرشال لرئيس البلدية، بحيث أثبت أنّ الاختيار تمّ على العرض الأقل سعرا ما يتوافق مع قانون الصفقات العمومية، غير أنّه وفي كل الأحوال لم يتم منح الصفقة لأيّ من المقاولين.

استدعاء موظفة البلدية من طرف مصالح الأمن اعتبره رئيس المجلس الشعبي البلدي ونوابه ضغطا على المجلس، خصوصا وأنّ المشروع محلّ النزاع  تمّ تعليقه، فلا يراه رئيس البلدية موضوعا لأية قضية أو متابعة.

موسى جمّال، جمال أوزغلى وثلاثة نواب آخرين علّقوا نشاطهم هذا اليوم في انتظار اتّخاذ موقف في الساعات القليلة القادمة، وكان رئيس المجلس قد عبّر عقب اتّخاذ هذه الخطوة لشرشال نيوز بأنّ المجلس يتعرّض لضغوطات كبيرة فمن جهة المواطنون يضغطون من أجل حقوقهم ومعهم كامل الحق في ذلك، ومن جهة أخرى ضغوطات إدارية تعيق الأداء الحسن للمجلس.

ومن جهة أخرى تضاربت الإشاعات في شوارع المدينة بخصوص ما حدث هذا الثلاثاء إلا أنّ الساعات القليلة القادمة ستوضّح الحقيقة وأسباب هذه الحركة بمقر البلدية..

ش.ن