X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

جمعية حماية المستهلك لولاية تيبازة تحسّس الطلبة ومتمدرسات محو الأمية في اليوم العالمي للمستهلك المصادف لـ 15 مارس

سطّرت هذا الخميس 15 مارس جمعية حماية وترقية المستهلك وبيئته بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية وجمعية اقرأ برنامجا ثريا بمناسبة اليوم العالمي للمستهلك الموافق لـ 15 مارس من كل سنة، تخللته مجموعة من النشاطات التي استهدفت طلبة المركز الجامعي مرسلي عبد الله ومتمدرسات محو الأمية وجموع المواطنين.

وحسب رئيس الجمعية الولائية، السيد حمزة بلعباس، فقد تمّ توزيع مطويات وتقديم شروحات بالشاشات العملاقة لفائدة جموع الطلبة الجامعيين بعاصمة الولاية وكذا متمدرسات محو الأمية ببلدية الناظور في الجوار وعديد المواطنين ببلدية حجوط ، للتحسيس حول سبل الوقاية من التسممات الغذائية والتذكير بحقوق المستهلك الثمانية.

كما دعا المشاركون في اليوم التحسيسي إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من أخطار القاتل الصامت “غاز أحادي أكسيد الكربون” وسبل الوقاية منه من خلال احترام قواعد السلامة كالتهوية ومعايير تركيب أجهزة التدفئة والتسخين ومراقبتها الدورية، إلى جانب تفادي الحوادث المنزلية وحسن التعامل معها في حال وقوعها كالسقوط والتكهرب وتسمّم الأطفال بالأدوية ومواد التنظيف المتروكة في متناولهم والجروح بالوسائل الحادة.

ولاقت المبادرة استحسان الفئات المستهدفة من اجل حسن التعامل مع الأخطار والوقاية منها وتوعيتها بحقوقها المترتبة عن التجاوزات المرتكبة من طرف بعض المتعاملين الاقتصاديين والصناعيين والتجار.

بلال لحول