X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

جمال أوزغلى على رأس بلدية شرشال وأحفير لعهدة ثالثة في حجرة النص: النتائج الأوّلية تمنح الأفلان الصدارة في ولاية تيبازة بـ 9 بلديات متبوعا بالأرندي بـ 8

أسفرت النتائج الأولية لعملية الفرز بولاية تيبازة على منح الأفلان الصدارة بـ 9 بلديات، ليليه الأرندي بـ 8 بلديات، والمفاجأة حقّقها حزب عمارة بن يونس الأمبيا حيث تحصّل على 6 بلديات، أما الجبهة الجزائرية فتحصّلت على بلديتين، فيما اكتفى كل من تاج والأفافاس وتكتل فتح والأرسيدي ببلدية واحدة لكلّ منهم.

نتائج بلدية شرشال ستخلط الكثير من الأوراق حيث تمكّن نائب الرئيس المنتهية عهدته جمال أوزغلى الذي ترشّح على رأس قائمة الأمبيا من الفوز برئاسة المجلس الشعبي البلدي للخمس سنوات المقبلة، خلافا لما كانت تذهب إليه الآراء المبنية على ما يُحاك سرا رغم أنّها لم تستهن بقدرات جمال أوزغلى في افتكاك نصيب محترم من الوعاء الانتخابي حيث كانت حملته الانتخابية الأكثر حماسا والأكثر فعالية. إلا أنّه أحدث المفاجأة باحتلاله الصدارة مرفوقا بنائب الرئيس السابق فيصل عزاز، (8 مقاعد للأمبيا. 5 مقاعد لكل من الأفلان والأرندي، ومقعد واحد للأرسيدي).

حجرة النص اختارت الاستمرارية بالاحتفاظ على محمد أحفير للعهدة الثالثة تحت راية الأرسيدي، بينما عادت بلدية قوراية هي أيضا إلى الأمبيا، فيما تمكّن حزب تاج من بلدية الداموس، أما سيدي غيلاس فقد ترقى فيها النائب السابق مولود أزرو ايسغي إلى رئيس بلدية تحت لواء الارندي.

وحسب  معلومات الفرز الأولي دائما فقد عادت بلديات حجوط والناظور ومراد إلى الأفلان بينما الشعيبة وسيدي راشد فقد عادتا إلى الأرندي.. في انتظار النتائج النهائية التي سيُعلن عنها هذا الجمعة 24 نوفمبر..

أما النتائج الأولية لانتخابات المجلس الشعبي الولائي فقد أسفرت على:

– حزب جبهة التحرير الوطني: 14
– التجمع الوطني الديمقراطي: 12
– الحركة الشعبية الجزائرية: 05
– التجمع من اجل الثقافة و الديمقراطية: 04
– الجبهة الوطنية الجزائرية: 04

ش.ن