X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

تحطّ رحالها في أقصى نقطة في الولاية بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق التأليف: المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بتيبازة تحيي المناسبة في مدرسة الشهيد “محمد مرازي” ببني ميلك هذا الأحد 23 أفريل

تحت شعار ” افتح كتاب” و بمناسبة اليوم العالمي للكتاب و حقوق التأليف المصادف لـ 23 أفريل من كل سنة ، قامت المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية تيبازة صبيحة هذا الأحد بزيارة بيداغوجية ميدانية لإبتدائية الشهيد ” محمد مرازي بن بوعلام ” بدوار” زتيمة ” ببلدية بني ميلك أقصى، و هذا ضمن سلسلة خرجاتها في إطار الشراكة بين وزارتي الثقافة والتربية الوطنية من أجل تقريب الكتاب للتلميذ .

المناسبة و التي إرتأت المكتبة أن تقام بإحدى المدارس المتواجدة بأقصى غرب الولاية وفي مناطقة جبلية ونائية في دائرة الداموس و هي إبتدائية ” محمد مرازي ” ببني ميلك و التي تبعد حوالي (7 كلم) عن مقر البلدية وهي مدرسة شبه معزولة، يبلغ عدد التلاميذ المتمدرسين بها (114) في مختلف الأطوار .

زيارة المكتبة المتنقلة للمدرسة كانت بداية من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الرابعة مساءً، أين قام فيها فريق المكتبة المتنقلة بعرض كتب متنوعة على التلاميذ ، بحيث اعتمدت في برنامجها المقدم على تقسيمه لأربع ورشات لإثراء المفاهيم 

*ورشة الإكتشاف و المعرفة : أين تمّ فيها تقديم عرض على الشاشة لشرح دور الكتاب و أهميته ، و كذا سبب اختيار يوم 23 أفريل كيوم عالمي للكتاب .

*ورشة الحكاية : حيث يتم فيها سرد مجموعة من القصص و الحكايات على التلاميذ (أقسام السنة 5 و 4) ، و من بينها قصة ” كليلة و دمنة ” .

*ورشة الكتابة : تعليم التلاميذ كيفية كتابة قصة و تحريرها .

*ورشة الرسم و التلوين : و الخاصة بأقسام التحضيري، أين يتم من خلالها تعليم أطفال التحضري كيفية الرسم و استعمال الألوان .

و لتختتم الزيارة بتقديم مديرة المكتبة العمومية لولاية تيبازة السيدة سباح سعدية هدية رمزية لمدير المدرسة الإبتدائية السيد باجي أحمد، و كذا تقديم هدايا للتلاميذ و هي عبارة عن مجموعة من الكتب القيمة.

ط/عبد الرحمان