X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

بيوت قصديرية للبيع وأخرى للتوريث: مستفيدون من برنامج السكن الهش بشرشال يستقدمون غرباء لشُغل مساكنهم للاستفادة من جديد

لاحظ العديد من المواطنين حركة غير عادية لأصحاب البيوت الهشة المستفيدين من التوزيع الأخير، ففي انتظار عملية الترحيل التي ستكون بعد أيام، يقوم بعضهم باستقبال أثاث أفراد غرباء عن الأحياء قد يكونون من أفراد عائلتهم، من أجل شُغل مساكنهم بعد رحيلهم. كما يدور حديث في بعض الأوساط عن محاولات لبيع بعض البيوت، هذه الظاهرة يعرفها حي ابراهيم عوداي بشرشال بشكل كبير.

ومن جهتها، أقرّت السلطات العمومية أنّ عملية الترحيل ستتمّ في إطار منظّم، حيث سيتمّ تهديم المسكن الهش فور خروج قاطنيه وانتقالهم إلى مسكنهم الجديد، إلا أنّ هذه التصرّفات التي يقوم بها هؤلاء المستفيدون الذين عانوا سنوات طويلة من أزمة السكن وما يترتّب عنها من مشاكل في هذه الأحياء التي لا تتوفّر فيها كل الشروط الأساسية، تحاول هذه التصرّفات أن تضع السلطات أمام أمر واقع، يُعيد تكرار الأزمة واستمرارها، واستمرار الآفات المترتبة عن الظروف المعيشية التي تفرزها الأوضاع.

يكشف هؤلاء أحد الأسباب الرئيسية التي أطالت عمر أزمة السكن ووضعت الدولة في عجز عن الاستجابة لكل الحاجيات، ما يستوجب حاليا السهر على تطبيق القانون في التعامل مع هذه التصرفات، الأمر الذي أكّده رئيس دائرة شرشال السعيد أخروف أنّ السلطات العمومية ستتعامل بكل صرامة مع كل محاولات الغش أو التغليط.

ش.ن