X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

بمناسبة عيد النصر: والي تيبازة يدشّن أنبوب غاز المدينة ببلدية سيدي سميان لينتهي عهد معاناة دامت طويلا

 semiane

إنتصار كبير في عيد النصر هذا،  تحقّق لبلدية سيدي سميان بدائرة شرشال. فلم يكن بالأمر السهل ايصال أنبوب الغاز الطبيعي إلى غاية قمة “القبة” نظرا للتضاريس الصعبة والمنعرجات الملتوية. لكن حلم سكان هذه المنطقة المجاهدة تحقّق ولو بعد أكثر من 53 سنة من الإستقلال، حيث قام والي تيبازة السيد مصطفى العياضي بإشعال فتيل النار بأنبوب الغاز مُعلنا عن نهاية عهد القارورة الذي عانى خلاله سكان المنطقة لصعوبة وصول الشاحنات المموّتة بهذه المادة الحيوية خصوصا في موسم الشتاء  إذ كثيرا ما يُغلق الطريق الذي يربط سيدي سميان بالطريق الوطني رقم 11 بسبب الثلوج ورداءة الأحوال الجوية.

semiane2

ففي جوّ من البهجة أعدّته السلطات المحلية و حضره مواطنو سيدي سميان وأعيانها، إستُقبل والي تيبازة بهذه البلدية الريفية يوم 19 مارس من أجل تدشين هذا المكسب الحيوي الهام، وبحضور رؤساء البلديات المجاورة وسلطات دائرة شرشال، فكان حفلا على وقع أنغام بدوية وينتهي بـ “البغرير” شاهدا على كرم أهل سيدي سميان.

semiane14

لكن ما يجب التفكير فيه بعد انقضاء الزيارة وانتههاء الاحتفال هو اكمال الفرحة في بيوت السكان بايجاد صيغة تُمكّنهم من الاستفادة من خدمات هذا الأنبوب، حيث لا يزال المشروع في بدايته بالنسبة للسكان حيث سيضطرون لدفع فاتورة ربط البيوت بشبكة الغاز خصوصا ضعيفي الدخل الذي لا يتسنّى لهم ذلك بسهولة.

ش.ن