X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

بسبب عدم تجديد عقود عمال النظافة: جامعة مرسلي عبد الله بتيبازة تغرق في الأوساخ والمياه القذرة…الطلبة ساخطون ويطالبون الإدارة بحل عاجل

في وقت تحيي فيه العديد من المؤسسات التربوية ذكرى يوم العلم بمختلف النشاطات الثقافية والتربوية، فضّلت جامعة مرسلي عبد الله  بتيبازة استقبال هذه المناسبة بأقسام بيداغوجية طغت عليها النفايات، بسبب انقضاء عقود التشغيل لعمال النظافة وتأخّر الإدارة في تجديدها، ما حوّلها بامتياز إلى مفرغات عمومية قرع فيها الطلبة طبول الإهمال واللامبالاة.

كوارث بيئية تحدث داخل مكان يعتبر الخطأ فيه ممنوعا، باعتباره صرح جامعي يحتضن الطبقة المثقفة على اختلاف تخصّصاتها، فئة متعلمة وجدت نفسها مجبرة على الدراسة جنبا لجنب رفقة المزابل العشوائية، التي تجسدت بشكل رهيب داخل الجامعة، فحتى قاعات الأعمال الموجهة لم تسلم ….

روائح قذرة تنبعث من دورات المياه الموجودة هناك في مشهد ضاربٌ في التعفّن ، والحقيقة رصدناها صورا مخزية لوضعية مرشحة للتأزم، ما يستدعي تدخلا عاجلا ومستعجلا للمسؤولين بالجامعة لإيقاف مهزلة، دفعت ببعض الطلبة للقيام بحملات تنظيفية للتقليل من حدة الوضع.

 معاناة تضاف إلى قائمة الشكاوي التي لطالما رفعوها وبإلحاح شديد، خاصة ما تعلّق بالنقل الجامعي الذي لا يزال هاجسا حقيقيا لدى الطلبة.

                                                                                                        سيدعلي.هـ