X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

بسبب عدم احترام معايير الخرسانة: المراقبة التقنية للبناء (CTC) تأمر بهدم بناية المقر الجديد للوكالة المحلية للشغل (ANEM) بشرشال وإعادة البناء يقع على عاتق مقاولة الإنجاز

siege-anem-cherchell2

استغرب مستعملو طريق رويزي بشرشال وسكان الحي عملية تهديم المبنى في طور الانجاز الخاص بالوكالة المحلية للشغل ANEM، حيث اتصل العديد من القراء لمعرفة سبب ذلك، كما ذهبت بعض الآراء إلى تفسيرات لا علاقة لها بالحقيقة. وللتوضيح علمت شرشال نيوز من المصادر المعنية أنّ السبب يعود إلى رفض مصلحة المراقبة التقنية للبناء (CTC) السماح لمقاولة الأشغال العمومية المكلّفة بالانجاز مواصلة الأشغال لعدم احترامها لمعايير الخرسانة، فاشترطت عليها إزالة بلاطة الخرسانة (la dalle) والأعمدة وإعادتها وفق ما تتطلبه المقاييس لضمان سلامة البناية. كما أنّ أشغال  الهدم وإعادة البناء تقع على عاتق مقاولة البناء الخاصة التي استفادت من صفقة انجاز هذا المقر.

siege-anem-cherchell4

وللعلم، فإن الوكالة المحلية للشغل بشرشال تغطي ثلاثة دوائر شرشال، قوراية والداموس، ما سيسمح لها المقر الجديد بالقيام بمهامها على  أحسن وجه، خلافا لما هي عليه في وسط المدينة في البناية التابعة للبلدية حيث مقر مولودية شرشال والتي تأوي العديد من الهيئات والجمعيات.

ش.ن

siege-anem-cherchell3

siege-anem-cherchell