X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

المفتش الرئيسي بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف الشيخ مفتاح شدادي في ندوة الجمعة: ثناء على نشاطات مسجد الرحمن وسكان شرشال على مبادرات الخير والتضامن الاجتماعي

في إطار النشاط الثقافي لمسجد الرحمن بشرشال ” ندوات الجمعة “، وتحت إشراف مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية تيبازة، نزل ضيفا على عمار المسجد أمسية هذا الجمعة 02/01/2018 الشيخ مفتاح شدادي مفتش رئيسي بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، وله العديد من النشاطات دعوية وتعليمية خاصة في مدينة البليدة، لينشط ندوة بعنوان إصلاح القلوب.

استهل الشيخ مداخلته بتوجيه الشكر لعمار مسجد الرحمن خاصة ولسكان مدينة شرشال عامة لما رأى فيهم من المبادرة إلى الخير والتضامن الاجتماعي والاهتمام ببيوت الله ، ممهدا بهاته المقدمة لموضوعه حيث أدرج هذا التعاون والتضافر في باب ثمار صلاح القلوب وتزكية النفس .

بعد تلك المقدمة استأنف الشيخ موضوعه بتوسيع فكرة تزكية النفس وتقويتها بالعديد من الاسقاطات والأمثلة حتى يوصل المستمعين إلى فكرة أن الطبيعة لا تقبل الفراغ ،فلا بد دائما من السعي إلى إصلاح القلب والمسارعة في استدراك ما فاته أثناء اللهو أو اللحن عن السراط السوي .

وقد خصّص اشيخ الفقرة الأخيرة من المداخلة ليبين فيها بعض طرق علاج القلب كما اختار أن يسميها ، وقد لخصها في عبارتين اثنتين ، الحديث إلى الله عبر السجود ، أو الاستماع إلى كلام الله عبر قراءة القرآن . ليختم بعدها مداخلته ويفسح المجال للنقاش الذي دام إلى غاية رفع أذان العشاء.

ومباشرة بعد الأذان تفضل الشيخ بكلمة أخيرة تبعها دعاء شمل لكل الحضورحتى تعم الفائدة والبركة ، ليتسلم بعدها تكريما من طرف مضيفه إمام مسجد الرحمن باسمه واسم جميع أسرة المسجد .

ع.ف.ب