X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

اللواء قائــد الأكاديميــة العسكريــة لشرشال يطمئن رئيس البلدية والسكان بإعادة فتح الطريق المغلق

routeacademie

طمأن  قائد الأكاديمية العسكرية لشرشال في لقاء برئيس المجلس الشعبي البلدي السيد موسى جمال عن إعادة فتح الطريق المغلقة قريبا، وهذا بعد إنهاء أشغال انجاز نفق أرضي يربط الأكاديمية بمصالحها الرياضية.

كانت شرشال نيوز قد تطرقت للموضوع شهر مارس الماضي حين كان  سكان أحياء عبدي عبدي وسيدي بولحروز، وكل الجهة المحاذية للأكاديمية من الجهة الشرقية،  يعيشون غليانا لهذا السبب، وفي تلك المرحلة كانت هناك أشغال بناء القاعة الشرفية للأكاديمية، حيث مُنع حتى الراجلون من استعمال الطريق المغلقة منذ التفجيرات الإجرامية التي طالت نادي الطلبة . ممّا أوحى للسكان وممثليهم عن عدم فتحها نهائيا. وكان السكان قد عبّروا عن استياءهم في كل مناسبة لهذا الإجراء.

وبعد لقاء جمع ممثلو الأحياء والسلطات المدنية بالسلطات العسكرية للأكاديمية منذ أشهر وعد قائد الأكاديمية بايجاد حل للمشكل، حيث تقرّر بناء نفق أرضي لتسهيل حركة عناصر الأكاديمية وإعادة فتح الطريق للمدنيين.

وفي هذا اللقاء الذي جمع رئيس البلدية بقائد الأكاديمية يوم 24 فيفري أكّد هذا الأخير عن وفائه بوعده فطلب من السكان بواسطة رئيس البلدية التحلي بالصبر إلى غاية إنهاء الأشغال ليعاد فتح الطريق سواء للراجلين أو لمستعملي المركبات. وأكّد قائد الأكاديمية أنّ الجيش سيبقى وطنيا شعبيا، ومهامه لا تتقاطع مع مصالح المواطنين وهو يعمل على ضمان الحياة الكريمة للشعب وليس لعرقلة مصالحهم وإزعاجهم، فهو جزء لا يتجزأ من الشعب.

ومن جهته عبّر رئيس بلدية شرشال عن سروره لهذا الخبر الذي سيثلج صدورالسكان، وعبّر عن شكره للتفهّم العميق للسلطات العسكرية.

ش.ن – التحرير