X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

اللاحترام، الروائح الكريهة وانتهاك الحرمات: سكان شارع بن عزيزة بشرشال يطالبون السلطات بوضع حدّ عاجل للتجارة الفوضوية

benaziza

يشتكي سكان شارع بن عزيزة بشرشال تجاوزات التجار الفوضويين بسوق الخضر والفواكه، أين قاموا بالاستيلاء على الرصيف المحاذي لمداخل منازلهم، وتصل هذه التجاوزات حدّ غلق مداخل السكنات.

التجار يبحثون عن لقمة عيش، لكن في هذه الحالة تصبح على حساب راحة وسكينة أناس آخرين ذنبهم أنهم يسكنون في شارع بن عزيزة. وما يزيد السكان تذمّرا هو عدم احترام حرمتهم وسكينتهم، إذ تصل إلى مسامعهم وهم داخل مساكنهم كلمات نابية وسبّ وشتم لا يمكن للأحد سماعه في وسط الأسرة. ويذهب أحد ساكني هذا الشارع إلى التصريح “حتى أخواتنا ونسائنا يتعرّضن للتحرّش عند الدخول أو الخروج إلى أو من البيوت..” ناهيك عن الروائح النتنة التي تقتحم رئاتهم رغما عن أنوفهم ..

benaziza2

ذات الوضعية يعيشها أصحاب المحلات الموجودة بهذا الشارع، حيث يقوم التجار الفوضويون بعرض سلعهم عند مداخل محلاتهم ما يعيق دخول وخروج الزبائن، الذين أصبحوا ينفرون من التردّد على هذه المحلات رغم أنّها تنشط في إطار القانون وتقدّم سلعا وخدمات وفق المواصفات.

سكان شارع بن عزيزة بشرشال وأصحاب المحلات يرفعون أصواتهم إلى السلطات المحلية والأمنية قصد ايجاد حلّ سريع للوضعية التي يعيشونها. ويؤكدون أنّه من المحال الاستمرار على هذا الحال فالصبر قد نفد….

ش.ن