X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

الجمعية العامة التأسيسية للنقابة الجزائرية للناشرين للصحافة الالكترونية “تمنع” من ولاية الجزائر بسبب غياب طلب ترخيص مسبق

لقد تمّ إبلاغ اللجنة التحضيرية للجمعية العامة التأسيسية للنقابة الجزائرية للناشرين للصحافة الإلكترونية، من طرف مصالح ولاية الجزائر، بأن عقد الجمعية العامة التأسيسية المزمع يوم الأحد 04 فبراير 2018، غير قانوني على خلفية عدم تقديم طلب ترخيص مسبق لمصالح الولاية المختصة.

إننا لم نصادف في النصوص القانونية إلزامية تقديم طلب ترخيص مسبق. وعليه جرى اعتقادنا بأننا لم نخالف التشريعات من منطلق أن القانون لا ينص على إلزامية تقديم طلب ترخيص مسبق لعقد اجتماع لتأسيس نقابة مهنية داخل فضاء خاص خلال أيام العمل المفتوحة.

إن اللجنة التحضيرية وإلتزاما بمبدأ النية الحسنة من جميع الناشرين، قررت تقديم طلب عقد الجمعية التأسيسية للنقابة الجزائرية للناشرين للصحافة الإلكترونية، لمصالح ولاية الجزائر المختصة .

وعليه فقد تقرر تأجيل عقد الجمعية الذي كان مقررا الأحد 04 فبراير، إلى تاريخ لاحق

النقابة الجزائرية للناشرين للصحافة الإلكترونية (SAEPE) هي مشروع لتنظيم مهني للدفاع عن المصالح المادية والمعنوية لللناشرين في الصحافة الإلكترونية في الجزائر التي لا تتوفر إلى غاية اليوم على إطار قانوني ولا عن نموذج إقتصادي في المجال، في حين أصبح هذا النوع من الصحافة في كل دول العالم يمثل قاطرة للمحتوى الرقمي.

إن هذا المشروع سيبلغ منتهاه لأنه أكثر من حيوي لمستقبل أكثر من 30 وسيلة إعلامية إلكترونية منخرطة في المشروع.