X

الإخبارية المستقلة لولاية تيبازة

أخبار الجزائر على مدار اليوم

 

الاعتداء على أراضيهم تمّ في زمن العصابة ! !: فلاحو مستثمرة “محي الدين” بعين تقورايت يناشدون رئيس الجمهورية إنصافهم

ناشد فلاحو المستثمرة الفلاحية الجماعية محي الدين رقم 12 الواقعة بأعالي بلدية عين تقورايت، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ووزير العدل بلقاسم زغماتي، ضرورة التدخل العاجل لإنصافهم من خلال إيفاد لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات محاولة انتزاع أراضيهم الفلاحية العالية الخصوبة من طرف أشخاص قالوا أنهم “شرعوا في طردهم وتشميع مساكن البعض منهم .” بناء على وثائق لم يفهموا مصدرها ولا طريقة الحصول عليها.

واستند المشتكون على عقود امتياز فردية تثبت أحقيتهم لحيازة أراضيهم المتربعة على ما يفوق 27 هكتارا في منطقة مطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط ،وذلك بموجب ملكية تعود إلى العام 1966

وحسب الوثائق التي عاينتها “شرشال نيوزّ” فإن المعنيين المقدر عددهم 12 مستثمرا فلاحيا، تحصلوا على عقود الامتياز في العام 2010 بعد تشهير القطع الأرضية المذكورة في عام 1994 بالمحافظة العقارية بالقليعة تحت الرقم 89.

وقال هؤلاء في معرض تصريحهم أنهم كانوا يمارسون نشاطهم الفلاحي بشكل عادي إلى أن اقتحم غرباء تتقدمهم سيدة في 2017، محاصيلهم الزراعية لإشعارهم بمغادرة المكان الذي يقطنونه منذ الاستقلال ويمارسون فيه نشاطهم الفلاحي الذي يعد مصدر رزقهم الأساسي، حيث أظهروا لهم دفترا عقاريا وصيغة تنفيذية لطردهم من أراضيهم وبعد تمسكهم بها تعرضوا للمتابعة القضائية الفردية لطردهم الواحد تلو الآخر، أين تم تشميع أحد المنازل التي تضم 04 عائلات.

ويتخوف المعنيون من انتزاع أراضيهم في أي لحظة بطريقة تعسفية رغم ما تنتجه من مختلف المزروعات والكروم لتحويلها إلى أطنان من الإسمنت والعمارات.

وطالب المشتكون بالتحقيق في حصول أطراف الخصام على وثائق لعقار يخص أملاك الدولة ويملكون عقود امتياز له
ويناشد المتضررون رئيس الجمهورية ووزير العدل التدخل لإنصافهم ووقف محاولة التعدي على الأراضي الفلاحية التي تعد مصدر رزقهم الوحيد مع فتح تحقيق معمق لكشف ملابسات القضية.

بلال لحول