الرئيسية 5 الحدث 5 زهاء 300 صحفي استفادوا من تكوين بمركز التدريب الإذاعي والتلفزيوني بتيبازة

زهاء 300 صحفي استفادوا من تكوين بمركز التدريب الإذاعي والتلفزيوني بتيبازة

tipazaradio

 

تيبازة- استقبل مركز التدريب الإذاعي و التلفزيوني بتيبازة منذ افتتاحه في ماي الماضي ما يناهز ال300 صحفي يعملون بالإذاعة الوطنية استفادوا من دورات تكوينية في مجال تخصصهم بإشراف خبرات إعلامية جزائرية و عالمية حسب حصيلة نشاط المركز.

ونظم المركز الذي يقع تحت وصاية مؤسسة الإذاعة الوطنية إلى غاية نهاية الشهر الجاري 27 دورة تكوينية لفائدة 603 من مستخدمي المؤسسة منهم 287 صحفي و 97 مسئولا في دوائر الإعلام و الإنتاج و البرمجة و الإشهار.

كما استفاد من تلك الدورات التي تناولت في مجملها محاور متعلقة بالمجال كل حسب تخصصه 67 مخرجا إذاعيا و عددا من التقنيين المنشطين حسب ما جاء في ذات الحصيلة.

وأشرف على تلك الدورات المندرجة في إطار برنامج التكوين المتواصل الذي سطرته المديرية العامة للإذاعة الوطنية بهدف تحسين الأداء إلى جانب الإطارات الجزائرية خبرات أجنبية من فرنسا و بريطانيا و الكويت و سوريا في إطار اتفاقيات التعاون و الشراكة في المجال.

و يتعلق الأمر على وجه الخصوص بخبراء من الوكالة الأممية للثقافة "اليونيسيف" و إذاعة فرنسا وفرنس 24 و إذاعة منتي كارلو و إذاعة فرنسا الدولية وإذاعة الكويت و هيئة الإذاعة و التلفزيون البريطاني "بي بي سي".

وكان مركز التدريب الإذاعي والتلفزيوني بتيبازة قد احتضن أشغال الندوة الدائمة للسمعي البصري في البحر الأبيض المتوسط "كوبيام" و كذا أشغال اللجنة الدولية لاتحاد الإذاعة و التلفزيون.

ويعتبر هذا الصرح الإعلامي مكسبا ثمينا للقطاع يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها الجزائر المستقلة في حقل الإعلام ببلوغها 55 محطة إذاعية منها ثلاثة وطنية و قناة إخبارية دولية و 48 محلية و البقية محطات نوعية

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز