الرئيسية 5 أخبار البلديات 5 وسط إقبال مميّز لاقتناء تذاكر الرّكوب: خط النقل البحري للمسافرين العاصمة-شرشال ينطلق رسميا أمسية هذا الأحد 17 جويلية والمواطنون يستفسرون عن الأسعار.. ويستعدون لشدّ الرحال بحرا

وسط إقبال مميّز لاقتناء تذاكر الرّكوب: خط النقل البحري للمسافرين العاصمة-شرشال ينطلق رسميا أمسية هذا الأحد 17 جويلية والمواطنون يستفسرون عن الأسعار.. ويستعدون لشدّ الرحال بحرا

transport-maritime-cherchell4

عرفت مدينة شرشال أمسية هذا الأحد17 جويلية انطلاق أول رحلة نقل بحرية رسمية انطلقت من ميناء الجزائر في حدود الساعة العاشرة صباحا، لترسو بعدها بميناء شرشال عند الثانية والنصف زوالا مرورا بتيبازة، ومنه البقاء لمدة ساعة كاملة (راحة) هناك لفسح المجال للمسافرين بالنزول و الصعود، على أن يعود للإقلاع عند الساعة الرابعة مساء وسط إقبال مميّز للمواطنين الراغبين في التنقل بحرا إلى تيبازة والعاصمة، الذين رسموا لوحة فنية جميلة من خلال اقتنائهم للتذاكر والتقرب من المعنيين للاستفسار عن الأسعار المقترحة لهذا الخط.

transport-maritime-cherchell

شرشال نيوز عاشت لحظة دخول الباخرة لميناء شرشال، لتوجه الأنظار صوبها برا من الساحة العمومية وبحرا من مسرح الحدث، أين كان في استقبال مسافري أوّل رحلة كل من رئيس الدائرة “السعيد أخروف” و رئيس البلدية “موسى جمّال”، و كذا حضور عناصر الحماية المدنية و الشرطة لتجسيد مبدأ الأمان و الاطمئنان.

transport-maritime-cherchell8

أحد المواطنين ومباشرة بعد نزوله لم يتردد في التعبير عن فرحته الكبيرة بعد ركوبه في باخرة نقل المسافرين، معتبرا أن ربط العاصمة- بشرشال بخط بحري يعتبر مكسبا لسكان المدينة، مؤكدا أن التوقيت الذي استغرقه من تيبازة إلى شرشال 45 دقيقة لا أكثر، مثنيا في الوقت ذاته على الظروف والإمكانيات المريحة التي سخّرت من أجل رحلة بحرية سياحية قيل عنها لا تتجاوز ثلاث ساعات.

transport-maritime-cherchell3

بائعو التذاكر وفي حديثهم لشرشال نيوز أكدوا أن الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين قد سخّرت باخرتين لهذا الخط الجديد، وذلك لضمان السير الحسن للعملية أين تمّ برمجة الرحلات يومين في الأسبوع و يتعلّق الأمر بالجمعة والسبت، ليكون الانطلاق صباحا من العاصمة على الساعة الثامنة والنصف، لتصل إلى تيبازة في حدود الساعة الحادية عشرة.. لترسو الباخرة لمدة نصف ساعة على أن تنطلق بعدها نحو ميناء شرشال، ليكون توقيت الرابعة والنصف مساء موعدا للعودة إلى العاصمة.(مرورا بتيبازة).   

هذه هي أسعار الخط البحري “العاصمة…تيبازة…شرشال”

transport-maritime-cherchell5

مباشرة بعد وصول باخرة نقل المسافرين إلى ميناء شرشال، حتى بدأ المواطنون يتوافدون على مكان بيع التذاكر، بين مشتر لها استعدادا للركوب فيها و بين مستفسر عن الأسعار المقترحة، وبينهما بداية التفكير في اختيار يوم يكون خصيصا للتنقل إلى العاصمة بحرا، لنسيان ولو لدقائق صوت محرك المركبات في الطرقات.

transport-maritime-cherchell2

سعر الرحلات هي كالتالي:

  • شرشال-العاصمة 800 دج
  • شرشال- تيبازة    300دج
  • تيبازة – العاصمة 400دج

transport-maritime-cherchell6

المعاقون و الأطفال أقل من 8 سنوات سيدفعون مبلغ 100دج ثمنا للركوب، أما الصغار (سن عامين) فهم الاستثناء..غير معنيون، في حين تسعيرة ركوب الشيوخ الكبار لم تلامس حدود التخفيضات و بقيت على حالها دون أية تغيير، وفي كل الظروف يبقى الخط البحري الجديد مكسب سياحي لسكان ولاية تيبازة بالدرجة الأولى.

سيدعلي هرواس 

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز