الرئيسية 5 الحدث 5 هربت من القطيع وعلقت بمنحدر جبلي خطير بأعالي سيدي غيلاس: الحماية المدنية لدائرة شرشال تنقذ حياة “معزة” وسط أجواء غابية..ماطرة وباردة بشعار “رفقا بالحيوان”

هربت من القطيع وعلقت بمنحدر جبلي خطير بأعالي سيدي غيلاس: الحماية المدنية لدائرة شرشال تنقذ حياة “معزة” وسط أجواء غابية..ماطرة وباردة بشعار “رفقا بالحيوان”

بعد تلقيها لمكالمة هاتفية من طرف مواطن يقطن بدوار عياش بأعالي بلدية سيدي غيلاس، تدخلت الحماية المدنية لدائرة شرشال (حجرة النص/شرشال) استجابة لرسالة مفادها، عدم قدرة المتّصل على إنقاذ حياة معزة بقيت عالقة لمدة ثلاثة أيام كاملة بلياليها الباردة والماطرة،

وفي منحدر جبلي صخري يتجاوز ارتفاعه الـ40 مترا اثر خروجها عن القطيع، لتجد نفسها في قمة جبلية يعتبر الخطأ فيها ممنوعا..فأي حركة بسيطة ستهوي بها سقوطا مميتا.

الحماية المدنية تدخلت بفرقة الإنقاذ بالمناطق الجبلية الخطيرة والمنحدرات الصعبة يقودها رئيس وحدة حجرة النص، وسط أجواء غابية ..ماطرة وباردة زادتهم عزيمة..رفعا للتحدي وإصرار على إجلاء هذه المعزة بشعار “رفقا بالحيوان”، وذلك باستعمال الحبال ومختلف اللوازم تفاديا لسقوط لن يكون رحيما بأنفاسهم، وتحت أنظار مواطنين اثنوا كثيرا على نجاح العملية مؤكدين أن عناصر الحماية المدنية قد نالوا أجرا كاملا وثوابا كبيرا عند الله سبحانه، سعادة كبيرة كانت بادية على رجال الحماية المدنية لدائرة شرشال بعد نجاحهم بالمهمة، التي تأتي في إطار إنقاذ الحيوانات بالمناطق الوعرة والآبار وغيرها، أمّا “مول المعزة” فلم يجد الكلمات المناسبة لوصف شعوره وهو يشاهد عنزته تعود إليه بلحمها وشحمها حية ترزق، بعدما فقد الأمل سابقا في عيشها نظرا للأجواء الباردة التي قضتها بعيدا عن القطيع، في محاولة يائسة للطيران تحت رداء المثل القائل “معزة ولو طارت” !.

                                                                                                       سيدعلي.هـ

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز