الرئيسية 5 أخبار الرياضة 5 مكتب الفريق في سباق مع الزمن لإيجاد خليفته:”شنعة بوعلام” يستقيل للمرة الثانية من تدريب مولودية شرشال لكرة القدم و يؤكد أن ظروف العمل غير مواتية

مكتب الفريق في سباق مع الزمن لإيجاد خليفته:”شنعة بوعلام” يستقيل للمرة الثانية من تدريب مولودية شرشال لكرة القدم و يؤكد أن ظروف العمل غير مواتية


MSC demission2

لا تزال رائحة الاستقالات تفوح من بيت مولودية شرشال لكرة القدم، بعدما أعاد بعثها مدرب الفريق “شنعة بوعلام” مؤخرا، بإعلانه الاستقالة للمرة الثانية على التوالي من تدريب اعرق ناد بالمدينة، تاركا أشباله يتحملون لوحدهم مسؤولية أداء مقلق أمام فريق بوراشد  في المباراة الأخيرة، ليستفيق الملعب البلدي و الأنصار أمسية هذا الثلاثاء 12 جانفي، على وقع غياب مدرب اعتادوا سماع توجيهاته للاعبين من المدرجات.

شنعة بوعلام وبعد أن عاش تحت رداء القلعة الخضراء لمواسم كللت بتأهل مستحق إلى القسم الجهوي الثاني، حينها قالت عنه الجماهير انه الرجل الأنسب لقيادة القاطرة الأمامية للمولودية، مدعمين رأيهم آنذاك بنتائج و أرقام و إحصائيات أثبتت اختيارهم و دعمهم لابن المدينة، إلا انه فاجئهم مع بداية الموسم بقرار مغادرة الفريق إلى النجم الرياضي الشرشالي كمدرب لفريق يترأسه محبوب الجماهير “ميلو عبد القادر”، و لأسباب قال عنها أنها إدارية لم تصل إلى حل يرضي الطرفين.

في ظل هذه الظروف الاستثنائية وقع الاختيار على شخصية كروية أخرى “روج محمد” الذي أعطى موافقته النهائية بتسلم زمام القيادة، فارضا جوا انضباطيا و تكتيكيا على اللاعبين سواء في التدريبات أو حتى أثناء المباريات الرسمية، وبعد مواجهات تحسب على أصابع الأيدي اختتمت بنتائج لم ترضي القائمين على النادي، و بالمقابل كان مصيره الإقالة.

قرار أقحم رئيس النادي في رحلة البحث عن رجل بإمكانه إخراج الفريق من الظلمات النور، فقرر السير بالمثل القائل “الرجوع إلى الأصل فضيلة”، مستنجدا بخدمات “شنعة بوعلام” للمرة الثانية على التوالي، كخيار منطقي و متوقع جاء بعد قبول المعني لهذا الطلب، مع تسجيل وضع الطرفين للنقاط على الحروف، وهنا كانت ملامح السعادة بادية في وجوه اللاعبين الذين عبروا عن ارتياحهم الشديد للعمل مع هذا المدرب.

 رئيس مولودية شرشال لكرة القدم يؤكد أن النتائج السلبية للفريق دفعت بوعلام إلى الاستقالة

MSC demission

في حوار جمعنا برئيس مولودية شرشال لكرة القدم السيد “بناي محمد”، أكد لشرشال نيوز أن الأمر الذي دفع بالمدرب “شنعة بوعلام”، لمغادرة العارضة الفنية للفريق هي سوء النتائج المحققة، “بصراحة السبب الرئيسي الذي دفعه للاستقالة هو سوء النتائج وحاولنا معه كثيرا للبقاء لكنه رفض، وقد أخبرناه بأن هدفنا هذا الموسم هو اللعب من اجل البقاء إلا انه بقي متمسكا بقرار الاستقالة، نحن ندرك جيدا الآن استقالة بوعلام لا تخدم الفريق لذلك كنا نسعى للحصول على موافقته لمواصلة مهامه على رأس العارضة الفنية للفريق،  لأننا نركز على عامل الاستقرار.

    “بوعلام أخذ مستحقاته المالية و المدرب الجديد سنعلن عنه قبل المواجهة المقبلة”

واصل ذات المتحدث حديثه مبرزا أن الأمر الذي دفع “شنعة بوعلام” للاستقالة لم يتعلق بالأموال لأنه استفاد من مستحقاته المالية حسب رأيه، “مكتب الفريق سيجتمع لتحديد و اختيار الاسم الجديد للمدرب، و سنعلن عنه قبل المواجهة المرتقبة بحضور طبعا اللاعبين…الحارس أمين عبدي هو من تكفل بالحصص التدريبية الأخيرة تحضيرا لمواجهة بوراشد، خاصة وانه يمتلك نفس المؤهلات التي يمتلكها “شنعة بوعلام”، أما بالنسبة لتراجع أداء اللاعبين فوق أرضية الميدان، راجع إلى نقص الخبرة و التركيز و عدم اعتيادهم للعب في القسم الجهوي الثاني الذي يختلف تماما عن القسم الذي كنا نلعب فيه الموسم الماضي”.

 شنعة بوعلام: أعلنها بكل صراحة “الظروف غير ملائمة تماما للعمل مقارنة بالموسم الماضي”

boualem-chanea

خرج “شنعة بوعلام” عن صمته بعد استقالته من تدريب مولودية شرشال لكرة القدم، ليكشف أن ظروف العمل غير مواتية تماما مقارنة بالموسم الماضي، “لقد فكرت جيدا في الاستقالة من العارضة الفنية للمولودية، وقد اتخذت قرار الاستقالة مباشرة بعد المباراة التي لعبناها في حجوط، بكل صراحة ظروف العمل الغير مواتية هي من دفعتني للمغادرة، ولا مجال للمقارنة بينها و بين أجواء التدريب الموسم الماضي”.

هكذا اختصر كلامه بكلمات قصيرة و بنظرة تحسر على ما آلت إليه كرة القدم بالمدينة، فهل رياح التغيير سيكون تأثيرها ايجابيا على مردود الفريق؟ أم أن شبح السقوط يهدد ممثلي الكرة الشرشالية؟ أسئلة سيتكفل اللاعبون بالإجابة عنها قريبا و بطريقتهم الخاصة….في الميدان.    

                                                                                                        هـ.سيدعلي 

 

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز