مقال شرشال نيوز حول طريق الأكاديمية العسكرية يثير حفيظة سلطات المدينة، ورئيس البلدية موسى جمّال يردّ ويوضّح: - شرشال نيوز
Templates by BIGtheme NET
الرئيسية 5 أخبار البلديات 5 مقال شرشال نيوز حول طريق الأكاديمية العسكرية يثير حفيظة سلطات المدينة، ورئيس البلدية موسى جمّال يردّ ويوضّح:

مقال شرشال نيوز حول طريق الأكاديمية العسكرية يثير حفيظة سلطات المدينة، ورئيس البلدية موسى جمّال يردّ ويوضّح:

academie-militaire-de-cherchell

أثار  مقال شرشال نيوز المنشور هذا الأحد 12 أفريل بعنوان: ” شرشال العتيقة تلفظ أنفاسها: تهيئة شارع الثورة أو حين يتحوّل التاريخ إلى مجرد صخور تُكسر وترمى مع النفايات” حفيظة سلطات المدينة، فورد إلينا رد من رئيس المجلس الشعبي البلدي السيد موسى جمّال هذا نصّه:

papc_mculture

 بخصوص تهيئة شارع الثورة قامت مصالح الأكاديمية العسكرية بالتشاور مع مديرية الأشغال العمومية لولاية تيبازة وعُيّن مكتب دراسات مختص قام بدراسة أَخذت بعين الإعتبار كل الجوانب المتعلقة بالمشروع، وقاموا بالتشاور مع البلدية وأبدينا اقتراحاتنا ورأينا من أجل تحسين وجه المدينة وتسهيل حركة المرور.

فتوصلنا إلى أحسن طريقة لإعادة تهيئة شارع الثورة الذي يربط الأكاديمية بالطريق الوطني رقم 11، وذلك بإضافة رواق جديد حيث سيصبح الطريق مزدوجا يضمّ محوّلين (نقطتان دائرتان) مما سيسمح للمتجهين من وإلى حي عبدي عبدي وبولحروز من العبور بسهولة تامة.  كما سيكون ثمّة رصيف للراجلين، ما هو غير موجود حاليا.

كما سيضيف موقف السيارات الجديد الذي سيكون بمحاذاة الملعب العسكري منظرا جديدا متناسقا مع المحيط العام، إذ سيمنح رفقة حديقة الواجهة البحرية مدخلا جميلا ومشرّفا للمدينة.

وبخصوص الأعمدة والتيجان الرومانية التي كانت موضوعة فوق الصور، فقد كانت محلّ لقاء بين مصالح الأكاديمية العسكرية ومديرية الثقافة بتيبازة، من أجل الحفاظ على هذا الموروث الثقافي والحضاري للمدينة، بحيث تمّ الاتفاق إلى إعادة وضعهما في كلا الرواقين الجديدين.

أوطمئن السكان أنّه في القريب العاجل حين تنتهي الأشغال سيدرك الجميع أهمية هاته التهيئة وإضافتها الجمالية للمدينة ناهيك عن تسهيل حركة التنقّل سواء للراجلين أو أصحاب المركبات.

وأخيرا أكرّر للسكان بصفتي رئيس المجلس الشعبي البلدي شهادتي بخصوص الأكاديمية العسكرية حيث تُشاورنا في كلّ صغيرة وكبيرة، وفي أيّ إجراء يتعلق بالمحيط الخارجي، خصوصا ما تعلّق بالآثار وموروث المدينة.

رئيس المجلس الشعبي لبلدية شرشال

موسى جمّال

sem