الرئيسية 5 أخبار الأحياء 5 مشكل الإنارة لا يزال مطروحا هناك : سكان أعالي حي 17 أكتوبر 1961 بشرشال يشتكون النقص الفادح في الطاقة الكهربائية و يطالبون بحل عاجل

مشكل الإنارة لا يزال مطروحا هناك : سكان أعالي حي 17 أكتوبر 1961 بشرشال يشتكون النقص الفادح في الطاقة الكهربائية و يطالبون بحل عاجل

bordj_elghoula

لا يزال مشكل الإنارة مطروحا في أعالي حي 17 أكتوبر 1961 بشرشال، فبعدما كان الأمر مقتصرا على الإنارة العمومية و المتمثلة في الأعمدة الكهربائية، انتقل الظلام إلى البيوت بسبب النقص الفادح في الطاقة الكهربائية ما أدى بسكان الحي إلى الاستنجاد بالشموع في عز الشتاء .

منذ حوالي أربعة أشهر شهدت بعض المنازل في الحي هذا النقص لدرجة أن بعض الأجهزة الكهربائية كالتلفاز و الثلاجة لا تشتغل باعتبارها لم تستوفِ الطاقة الكافية للاشتغال، يأتي هذا في وقت أكد فيه العديد من المواطنين أن المسؤولين في الوكالة التجارية لشرشال ” سونلغاز “، يدركون جيدا هذا الأمر بعدما قام بعض المواطنين بإيداع شكوى لديهم، و ينتظرون حلا سريعا خاصة في اليومين الأخيرين أين شهدت الطاقة الكهربائية في جميع منازل الحي نقصا كبيرا قد يؤدي إلى تعطل الأجهزة .

 تلاميذ الحي بدورهم كان لهم رأي فعبروا لشرشال نيوز عن تحسرهم من مشكل الكهرباء، خاصة و أنهم يعيشون في الفترة الأخيرة جو الفروض ثم الامتحان التي هي على الأبواب، و عزائهم في ذلك الشموع حسب تصريحاتهم . المواطنون ينتظرون تدخلا للمسؤولين عن القطاع، فبعضهم رجح الكفة إلى هشاشة الكوابل الكهربائية نظرا لقدمها و البعض الآخر يرى أن الحل الوحيد هو تزويد الحي بمحطة لتوليد الكهرباء .

وفي اتصال بمصالح سولنغاز، أكّد أحد مسؤوليها أنّ المشكل بسيط متمثّل في ضبط القياسات (réglage)، وقد برمجت الشركة تدخلها في هذا الحي خلال الساععات القليلة القادمة..

هـ سيد علي

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز