الرئيسية 5 الحدث 5 مسلسل “الحاجة أم ّ الاختراع” يتواصل بالمدينة : قانون المرور بشرشال يتدعّم بإشارة جديدة تُلزم السائقين على الانحراف يمينا وشمالا!!

مسلسل “الحاجة أم ّ الاختراع” يتواصل بالمدينة : قانون المرور بشرشال يتدعّم بإشارة جديدة تُلزم السائقين على الانحراف يمينا وشمالا!!

tizirine-cherchell1

لا يزال مسلسل المهازل متواصلا بشرشال وبشعار معروف ومألوف لدى الجميع “سيال”، دفعت بالمواطنين إلى تجسيد علامات غريبة بالطرقات والشوارع والأزقة تجسيدا لمبدأ الأمان والاطمئنان، وعزائهم في ذلك مشاريع الحفر المتعلقة بتهيئة قنوات الصرف لم تستكمل بعملية الترقيع، بل ساهمت في إضافة إشارات جديدة إلى قانون المرور بالمنطقة، والجديد فيها أنها تجمع بين الممنوع والمنصوح  !! 

tizirine-cherchell3

 مشروع تهيئة قنوات الصرف بحي 200 مسكن بشرشال مرورا بالطريق الوطني رقم 11، أسفر عن ظهور حفرة بمفترق الطرق “تيزيرين” جراء الترقيع العشوائي الذي لم يرتقي إلى المستوى المطلوب، وسط حسرة كبيرة لمواطنين وجهوا سيل انتقاداتهم للقائمين على الانجاز، ليزداد خطر حجمها  تجاه مستعملي السيارات والدراجات النارية بفعل الأمطار الأخيرة، وهنا..كان واجب وضع إشارة جمعت بين الكرتون وعجلة سيارة إذانا بوجودها تفاديا لوقوع حوادث سير !.

tizirine-cherchell2

العلامة الجديدة توسطت أربع طرقات متقاطعة وبعمود ضوئي لإشارات المرور، وضعت السائقين أمام حتمية الانحراف يمينا أو شمالا تجنبا للوقوع فيها، وفي مكان…يتواجد به عناصر الأمن العمومي حفاظا على سلامة الأشخاص عند خروج التلاميذ من مدارسهم الابتدائية، وفي جهة مقابلة لمقر الدرك الوطني بالمدينة، وهي الظاهرة التي تعرفها مختلف الطرقات المحفورة بالمنطقة…لتبقى الحاجة بشرشال هي أمّ الاختراع.

                                                                                                        سيدعلي.هـ

tizirine-cherchell

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز