الرئيسية 5 أخبار الرياضة 5 مدراستان للادماج الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة ريال مدريد للرياضة قريبا

مدراستان للادماج الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة ريال مدريد للرياضة قريبا

tipaza


مدراستان للادماج الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة ريال دريد للرياضة قريبا

تيبازة-واج – سيتم "قريبا" انشاء مدرستين للإدماج الاجتماعي عن طريق الرياضة عبر بلدتين من ولاية تيبازة بالشراكة مع مؤسسة ريال مدريد للرياضة تنفيذا لاتفاقيات التعاون و الشراكة الجزائرية-الاسبانية في مجال الرياضة حسب ما علم يوم الاربعاء من مدير الشباب و الرياضة للولاية.

وذكر كمال كاينو في تصريح ل "واج", ان هذا المشروع موجه لفائدة الفئات المحرومة من الشباب غير مهيكل في اطار نوادي رياضية بهدف تكوين و اكتشاف مواهب و طاقات في رياضتي كرة القدم و السلة.

وأضاف المسؤول ان العملية تندرج في إطار اتفاقية تم إبرامها في وقت سابق تحت رعاية وزارة الشباب و الرياضة بين مؤسسة ريال مدريد للرياضة و أكاديمية المدارس الرياضية لتيبازة التي اختارتها الوزارة كولاية نموذجية من اجل احتضان مثل هذه المشاريع.

وستتكفل المدرستان بتكوين 100 شاب في كل رياضة (كرة القدم و السلة) تتراوح أعمارهم ما بين 7 و17 سنة في مرحلة ثانية بعد الانتهاء من المرحلة الاولى من تنفيذ برنامج عمل مؤسسة ريال مدريد القاضي بتكوين إطارات جزائرية من ولاية تيبازة حسب كاينو.

وكان خبراء مؤسسة من ريال مدريد للرياضة قد اشرفوا خلال السنة الماضية على عدد من الدورات التكوينية لفائدة 50 إطارا فنيا و تقنيا من ولاية تيبازة (25 لكل رياضة كرة قدم وسلة) بغرض تلقينهم أحدث التقنيات المعمول بها في المجال سيما منها توحيد المناهج الرياضة.

وتوقع المصدر الانطلاق في العمل في غضون شهر مارس المقبل حيث يعرف الملف التقني والاداري للمشروع المتعلق بتخصيص ميادين للعبة مراحل متقدمة "بفضل استجابة السلطات الولائية و تشجيعهم على المضي قدما في المشروع ".

يذكر ان الاتفاقية تتضمن برنامج عمل تم تسطيره على مدى 2011-2015 على ان تتكفل مؤسسة ريال مدريد للرياضة بجانب التكوين و التجهيزات البيداغوجية المتابعة و المرافقة الدورية للتسيير و العمل الميداني الذي ستتكفل به اكاديمية المدارس الرياضية.

وأعرب مدير الشباب و الرياضة عن آمله في "نجاح" المشروع الذي سيفتح الباب من أجل " التفكير في انشاء مركز للتكوين الرياضي بالشراكة مع مؤسسة ريال مدريد للرياضة" لما لها

من خبرة و تاريخ كبيرين في المجال

عن واج

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز