الرئيسية 5 الحدث 5 السكان يشتكون من ظاهرة انتشار الأوساخ و السلطات تطالب سكان بلدية شرشال بإحترام قواعد النظافة

السكان يشتكون من ظاهرة انتشار الأوساخ و السلطات تطالب سكان بلدية شرشال بإحترام قواعد النظافة

 higiene_a_cherchell02

لاحظ الجميع في الفترة الأخيرة انتشارا كبيرا للأوساخ، كما اشتكى عدد من المواطنين من واد البلاع إلى واد الحمام لشرشال نيوز ظاهرة انتشار القمامات بشكل فوضوي في العديد من الأحياء المدينة على غرار حي 200 مسكن وتيزيرين وحي رويزي ، واد البلاع، وكذا وسط المدينة في الجهات المحاذية للسوق البلدي

وإن كانت أصابع الاتهام توجّه مباشرة إلى السلطات المحلية، إلا أنّ نائب الرئيس المكلّف بالبيئة والنظافة السيد فتحي حاكم في تصريح خاص لشرشال نيوز ينفي أن تكون مصالح البلدية مقصّرة في أداء دورها حيث يقوم عمال البلدية المكلفون بالمهمة بدوريتين في اليوم الواحد الأولى صباحا والثانية بعد الزوال.

ويؤكد السيد فتحي حاكم أن السكان يتحملون المسؤولية كاملة من خلال عدم التزامهم بتوقيت إخراج القمامات، وأيضا عدم رميها في الأماكن المخصّصة لها. كما أنّ العديد من الأوعية التي اقتنتها البلدية ووضعتها تحت تصرّف المواطنين تمّ اتلافها مثلما هو عليه الحال في حي رويزي و 200 مسكن، إذ قام البعض بكسرها قبل أن يحول عليها الحَول، كما أن البعض منها تعرّض للحرق في حي الحمدانية.

وفي ظلّ هذه الحال يبقى المواطن الخاسر الأكبر من خلال ما يترتّب عن هذه الوضعية من انتشار للروائح الكريهة، واحتمال التعرّض للأوبئة خصوصا في فصل الحرّ الذي تعرف فيه انتشارا سريعا.

في الأخير يدعو نائب الرئيس المواطنين إلى التحلي بالوعي والتزام قواعد النظافة من خلال الامتثال لمواقيت إخراج القمامة ورميها في الأماكن المخصّصة لها، وعدم تخريب سلل المهملات وأوعية جمع القمامة.

وفي الحقيقة عملية النظافة هي عملية مشتركة يقوم بها الجميع سكان وسلطات، وهي عملية أخلاقية تنطلق من العائلة بتوعية الأطفال بعدم الرمي في كلّ الأماكن حفاظا على سلامة وصحة المواطنين وسمعة المدينة.

و.ب/ش.ن

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز