الرئيسية 5 الحدث 5 لا غاز ولا الماء ولا كهرباء.. زجاج مكسّر وأوساخ: المستفيدون من السكنات الاجتماعية في حي المهام بشرشال يكتشفون واقع مفرغة عمومية.. ينتقدون بشدة المصالح المعنية…ومبيتهم فيها يتأجل لأجل غير مسمى !

لا غاز ولا الماء ولا كهرباء.. زجاج مكسّر وأوساخ: المستفيدون من السكنات الاجتماعية في حي المهام بشرشال يكتشفون واقع مفرغة عمومية.. ينتقدون بشدة المصالح المعنية…ومبيتهم فيها يتأجل لأجل غير مسمى !

بعدما استلم المستفيدون من السكنات الاجتماعية بشرشال على قراراتهم و دفعهم لثمن مفاتيح الدخول بمقر ديوان الترقية و التسيير العقاري، هاهم يكتشفون عن قرب واقع سكنات سكنتها الأشباح والأوساخ قبل الأرواح ! …طيلة سنوات مضت، لم تشهد أية تدخل للمصالح المعنية قصد رد الاعتبار لبنايات مقترحة للتوزيع، وأثارت تذمرا لدى والي ولاية تيبازة “موسى غلاي” خلال زيارته التفقدية الأخيرة لمشاريع السكن بالمنطقة، ما دفعه لتوجيه قرارات مستعجلة للسلطات المحلية بتنظيف محيطها من الحشائش والنفايات، حينها كانت الاستجابة بالتنسيق مع فوج الكشافة الإسلامية “عبد الحميد ابن باديس”.

فرحة دخول المعنيين لسكناتهم توقفت صبيحة هذا الثلاثاء 12 سبتمبر عند حدود عمارات كأنها قابلة للسقوط في أية لحظة، و ما أخفي في داخلها كان عظيما …نفايات …أوساخ ، و الأكثر من ذلك غرف تمّ تحويلها ليلا للسهرات الحمراء، والحقيقة رصدناها صورا من داخلها وكل المؤشرات و المعطيات تؤكد رائحة ذلك، في وقت تلقت فيه شرشال نيوز سابقا شكاوى عديدة من طرف مواطنين، لاحظوا مرارا و تكرارا حركة غير عادية ومشبوهة بمحيط هاته السكنات، أبطالها منحرفون أخلاقيا يرتادونها خلسة أعين الناس…

الأمور لم تجر كما اشتهت نفوس المستفيدين الجدد بحي المهام، بل تأجل دخولهم لسكناتهم الجديدة القديمة لأيام، بعدما تأكد رسميا افتقادها للإنارة .. الغاز و بعضها لشبكة الماء، ناهيك عن الأبواب و النوافذ التي وجد زجاجها مكسور..حنفيات في خبر كان.. ودورات مياه في وضع كارثي، وسط تحسر كبير للعائلات الشرشالية المتوافدة عليها تباعا وعينهم على حياة كريمة بعيدة عن المعاناة، إلا أن هذه الأخيرة رافقتهم إلى غاية لحظة دخولهم إليها !…مقارنة بسكان الحي الجديد بباكورة، ليعودوا أدراجهم منتظرين تدخل المصالح المعنية ومنه تزويدها بالغاز و بالكهرباء ( مصالح سونلغاز)، الماء ( مؤسسة سيال)، عملية قد تمتد لأكثر من أسبوع ما سيطيل مسلسل الترقب و الانتظار لدى هؤلاء.

شرشال نيوز حضرت أجواء شروع السكان الجدد بالمهام في حملة تنظيف واسعة، طالت الغرف و الأروقة..والحدث ..صور لا تستحق التعليق إلا بشعار “بدون تعليق”…أما الأقبية فكانت تستغيث حالتها المؤسفة و تشتكي تحوّلها لمفرغة عمومية، ما يستوجب تنظيفها قبل إسكان الناس مادامت وضعيتها مرشحة للتأزم أكثر مع مرور الوقت…

سيدعلي.هـ

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز