الرئيسية 5 أخبار الأحياء 5 لا تصفية حسابات.. ولا حملات انتخابية على “ظهرها”: شرشال نيوز نحو إعلام جواري ذي خدمة عمومية غير إقصائي

لا تصفية حسابات.. ولا حملات انتخابية على “ظهرها”: شرشال نيوز نحو إعلام جواري ذي خدمة عمومية غير إقصائي

la-une-cherchell-news

إنّ التطور الهائل والانتشار السريع اللذان عرفتهما شرشال نيوز في الفترة الأخيرة يحتمان علينا الوقوف مرّة أخرى عند خطّها الافتتاحي لنؤكّد دوما استقلاليتنا عن أيّ تأثير مهما كان سياسيا أو ماليا أو ثقافيا، فمنذ انطلاقتنا الأولى كنا نحرص على فتح المجال لكافة أطراف المجتمع بغرب ولاية تيبازة، سواء الأطراف الرسمية المشكّلة للسلطة العمومية المحلية وهيئات الدولة أو أطراف المجتمع المدني والفاعلين من أقطاب وجمعيات في شتّى أنواع النشاط من الرياضة والثقافة والتطوّع وغيرها. عملنا جاهدين على تثمين هاته الحركية لبعث تنافس واستمرارية الأداء مؤمنين بأنّ لا يمكن للأوضاع أن تتطور دون لمسة المجتمع المدني ومساهماته، فمنذ البداية طرحنا شرشال نيوز كأداة مواطنة أكثر منها وسيلة إعلام، انطلاقا من قناعتنا الراسخة بماهية الإعلام المحلي والجواري ودوره المحوري في تحريك التنمية المستدامة بشكل حقيقي بعيدا عن مفهومه الأجوف الذي تطرحه الخطابات المناسبتية .

لم نتوانَ عن ايصال أفكار السلطات العمومية وبرامجها ونشاطاتها، كما لم نتوانَ عن نقل انشغالات المواطنين ومشاكلهم فاضحين كل الممارسات المنافية لالتزامات كل طرف، ما جعل التفاف فئات كثيرة بهاته الوسيلة الإعلامية التي ساهمت بقدر كبير في صناعة رأي عام ينطلق من وسائط التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال محيّدين بذلك الدور الذي كانت تقوم به الإشاعة والتأويلات المبنية على قصر الرؤى أو القراءات الخاطئة و تحريف المعلومة المنقولة شفهيا.

 أما عن مهمّتنا ومصدقيّتها فنجزم  لكلّ من هو معني بأيّ مقال أو كان معنيا به أو كان طرفا مباشرا أو غير مباشر فيه منذ تأسيس شرشال نيوز، بأنّنا لا نزال نحتفظ بأدلّة كلّ كلمة نشرناها، نحن قادرين على تبيان صحّة كل ما نُشر إلى يومنا هذا. أخلاقيا لا يمكننا أن نُنسب قولا لغير قائله، ولا نشهد الزور، فلم يحدث ولن يحدث أبدا أن ننشر تصريح رئيس بلدية عن استقالته دون أن نحوز على دليل قاطع يثبت تصريحه هذا. ولا تصريح مسؤول نقابي أو مدير مؤسسة أو قطاع دون أن نقدر على إثباته سواء بالصوت أو الصوت والصورة أو بالوثيقة، أو أيّ دليل إثبات تعتمده العدالة.

كما أنّنا لسنا ولن نكون طرفا في أية صراعات، إذ نفتح المجال للتعبير عن الخلافات الموضوعية حول أية قضية تهمّ المواطنين أو فئة منهم أو أية مؤسسة مهما كانت طبيعتها غير أنّنا نضمن حقّ الردّ دون أيّ قيد أو شرط عدا المساس بالآداب العامة أو المساس بالحياة الشخصية للمعنيين.

لن نكون مسؤولين عما قد ينجرّ عن أداء مهامنا، فنحن نؤديها في إطار قوانين الجمهورية ولاسيما قانون الإعلام، ووفق ما تمليه أخلاقيات المهنة، لا ننتمي لأيّة جهة ايدلولوجية كانت أو سياسية، إدارية كانت أو مالية، هذا ما يشجعنا على مواصلة فضح كل الممارسات المنحرفة، ومحاربة الفساد الذي يحول عائقا أمام أهداف التنمية التي وضعنا أنفسنا كشريك يساهم في كسر العقبات التي تعتري سبيلها، ودون أن ننخرط في حسابات أيّا كانت، أو ردود فعل الذين يفترون على أنفسهم كذبا ثمّ يصدّقون أكاذيبهم، ويحسبون أنّهم يخادعون الرأي العام وما يخادعون إلا أنفسهم وهم لا يشعرون، أما البارونات المتنمّقة خلف وسائل الإعلام فهي تشتمّ رائحة الأقلام التي تُستأجر بأبخس الأثمان..

مدير النشر/  حسان خروبي

شرشال نيوز ضمن أحسن ألفي موقع في الجزائر (عدد المواقع الجزائرية يتجاوز 60 ألف)

وضمن أحسن نصف مليون موقع في العالم ويصل أحيانا إلى 300 ألف (عدد المواقع في العالم يقارب مليار موقع)

cherchell news594.163

عدد الزيارات لموقع شرشال نيوز لا يقلّ عن العشرين ألف زيارة يوميا، ويصل إلى غاية الخمسين ألف في الكثير من الأحيان

عدد القراء

عن شرشال نيوز

إعجاب لمتابعة جديد شرشال نيوز